Accessibility links

سائق فورس انديا الألماني سوتيل يحقق اول مفاجأة في مستهل بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لجائزة البحرين


حقق سائق فورس انديا الألماني ادريان سوتيل اول مفاجأة في مستهل موسم 2010 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بتسجيله أسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة البحرين الكبرى اليوم الجمعة.

وسجل السائق الالماني 583.56.1 دقيقة في أسرع لفة له على الحلبة البحرينية التي أصبحت ثاني أطول حلبة في العالم بعد سبا فرانكورشان البلجيكية بسبب التعديلات الجديدة على مسارها، بفارق ثانية على سائق فيراري الجديد الاسباني فرناندو الونسو الباحث عن لقبه الثالث بعد عامي 2005 و2006.

وكانت المفاجأة الثانية في جولة التجارب الأولى احتلال البولندي روبرت كوبيتسا المنتقل هذا الموسم الى رينو، المركز الثالث بفارق أقل من ثانية عن سوتيل، متقدما على سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا.

وجاء ثنائي ماكلارين مرسيدس البريطانيان جنسون باتون بطل العام الماضي ولويس هاميلتون في المركزين الخامس والسادس، فيما اثبت الايطالي فيتانتونيو ليوتزي قدرة فورس انديا على المنافسة مع محرك مرسيدس "اف او 108 اكس"، باحتلاله المركز السابع امام سائق مرسيدس جي بي الألماني نيكو روزبرغ الذي تفوق بفارق اكثر من 4,0 ثانية على زميله ومواطنه ميكايل شوماخر العائد الى الحلبات لأول مرة منذ اعتزاله عام 2006.

وتغير الوضع في الجولة الثانية التي سيطر عليها روزبرغ منذ نصف الساعة الأول (من أصل ساعة ونصف) متقدما بفارق أقل من ثانية على هاميلتون وعلى زميله شوماخر، فيما حل باتون رابعا امام الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو والذي رشحه مالك الحقوق التجارية للبطولة بيرني ايكليستون للفوز باللقب هذا الموسم بعد ان حل وصيفا لباتون في 2009.

وجاء الوافد الجديد الألماني الآخر نيكو هولكنبرغ، سائق وليامس الجديد، في المركز السادس. اما بالنسبة لسوتيل فحل في المركز الثاني عشر، وجاء زميله ليوتزي في المركز الرابع عشر في جولة شهدت بروز سائق رينو فيتالي بتروف الذي أصبح اول روسي يشارك في رياضة الفئة،

وذلك باحتلاله المركز الثامن خلف ماسا الذي عانى مع زميله الونسو وكانا خارج نادي العشرة الأوائل حتى الدقائق الأخيرة عندما شق الأول طريقه إلى المركز السابع والثاني إلى التاسع على التوالي عن روزبرغ.

XS
SM
MD
LG