Accessibility links

انطلاق دوري الكويت لكرة القدم السبت واكتمال استعدادات المنتخب الوطني لنهائي تصفيات كأس آسيا


تنطلق في الكويت السبت فعاليات دوري الكويت لكرة القدم السبت بعد توقف دام 24 يوما استعد خلالها المنتخب الكويتي لمباراته الحاسمة أمام نظيره العماني في ختام التصفيات المؤهلة لكأس اسيا 2011 في قطر، وتأهل إلى النهائيات بعد تعادله سلبا في مسقط.

وتقام السبت مباراتان في افتتاح الجولة الخامسة عشرة الاولى في انطلاق القسم الثالث الأخير من الدوري، فيلتقي القادسية مع الصليبخات على ملعب علي صباح السالم في نادي النصر، وكاظمة مع التضامن على إستاد صباح السالم في النادي العربي.

ويلعب الأحد العربي مع السالمية، فيما تأجلت مباراة الكويت المتصدر والنصر الى 7 ابريل/نيسان المقبل لمغادرة الكويت السبت الى الهند استعدادا لمواجهة تشرشل برازرز الهندي في الجولة الثانية من مسابقة كاس الاتحاد الآسيوي التي يحمل الكويت لقبها.

وستكون مباراة القادسية والصليبخات اشبه برحلة العودة الى الصدارة للاول الذي يخوض اللقاء برصيد 29 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطه واحدة عن الكويت.

ورغم تفوق القادسية في المباراتين ضمن القسمين الأول والثاني، وفوز 4-1 و 2-1 ، الا ان مباراة الغد ستكون لها حسابات خاصة مع اقتراب الفرق من الوصول لخط نهاية الدوري، حيث لم يتبق سوى 7 جولات، وبات كل فريق يسعى للحصول على اكبر قدر ممكن من النقاط، اما للمنافسة علت اللقب او للابتعاد عن القاع وهذا ما ينطبق على الصليبخات الذي يدخل اللقاء برصيد 3 نقاط فقط متذيلا الترتيب.

ويدخل كاظمة الرابع مباراته مع التضامن املا في ان تكون بدايته جيدة في القسم الأخير، بعد خروجه المفاجئ من كأس ولي العهد بخسارته أمام الجهراء بهدف نظيف. وعدم التفريط في النقاط الثلاث للبقاء ضمن دائرة الصراع على اللقب.

في المقابل، يحاول مدرب التضامن الروماني الكسندر مولدوفان لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد خروج الفريق من كأس ولي العهد خالي الوفاض ،فضلا عن انه يقبع في المركز قبل الأخير بالدوري برصيد 5 نقاط .ويعيش الفريق اسوأ فتراته منذ سنوات لتردي نتائجه، بعد ان كان مصدرا لإزعاج الفريق الكبيرة.

ويسعى العربي المنتشي بتأهله إلى نصف نهائي كاس ولي العهد، إلى الاستفادة من الروح المعنوية العالية للاعبيه، وتقدم خطوة إلى الأمام بعد ان ابتعد عن الصراع على اللقب وهو ما ينطبق ايضا على السالمية الذي يقدم اسوا موسم له مننذ فترة طويلة بسبب المشاكل التي تحاصره ادرايا وفنيا وهو ودع كاس ولي العهد من الدور الاول بخسارته الثقيلة من الكويت صفر-3.

XS
SM
MD
LG