Accessibility links

الجبهة الشعبية تهاجم عباس لمطالبته بسحب السلاح الفلسطيني من مخيمات اللاجئين في لبنان


انتقدت الجبهة الشعبية - القيادة العامة بزعامة أحمد جبريل تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حول ضرورة "الإسراع بسحب السلاح الفلسطيني من خارج وداخل مخيمات اللاجئين في لبنان".

واعتبرت الجبهة أن هذه التصريحات في توقيتها ومدلولاتها إنما هي تحريض مكشوف، يؤسس إلى مرحلة، الهدف منها إدخال المخيمات في منزلقات خطيرة على المستوى الفلسطيني الداخلي، وعلى المستوى الفلسطيني - اللبناني، بحسب الجبهة.

ورأت الجبهة أن عباس يسعى إلى توتير الأوضاع الأمنية في المخيمات في لبنان، من خلال المطالبة بسحب هذا السلاح وإزالة البؤر، مشددة على ضرورة "التنبه من مخاطر تصريحات عباس، ومحاولاته المكشوفة إلى تصدير أزماته التي يعيشها" بحسب ما جاء في بيان الجبهة.

ودعت الجبهة التي تتخذ من دمشق مقرا لها إلى "الاجتماع من أجل بحث هذه التصريحات وتداعياتها السلبية على واقع الأوضاع الفلسطينية في لبنان".

ولدى القيادة العامة وحركة فتح الانتفاضة خمسة معسكرات في مناطق لبنانية مختلفة، وبالرغم من أن طاولة الحوار دعت إلى إقفال هذه المعسكرات منذ أربع سنوات، إلا أن شيئا لم يحصل.

وتشير الأنباء إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري سيفاتح المسؤولين السوريين بهذا الأمر خلال زيارته المرتقبة لدمشق بداية الشهر المقبل.

XS
SM
MD
LG