Accessibility links

السائق الألماني سيباستيان فيتل يتصدر موسم بطولات العالم لسباقات فورمولا واحد عبر جائزة البحرين الكبرى


يعتزم الالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو موسم 2010 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الانطلاق من حيث أنهى الذي سبقه وسيبدأ الأحد من المركز الأول عند خط انطلاق جائزة البحرين الكبرى بعد ان كان توج بطلا للسباق الختامي لموسم 2009 في ابو ظبي.

وخطف فيتل المركز الأول في اللفة الأخيرة من الاسباني فرناندو الونسو الوافد هذا الموسم الى فيراري، ثم تراجع الأخير الى المركز الثالث لمصلحة زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي حل ثانيا.

وهذه المرة السادسة التي سينطلق فيها فيتل من المركز الأول بعد سباقات ايطاليا عام 2008 والصين وتركيا بريطانيا واليابان العام الماضي عندما حل وصيفا للبطل البريطاني جنسون باتون الذي سينطلق بدوره في سباقه الأول مع ماكلارين مرسيدس من المركز الثامن،

في حين ان زميله الجديد مواطنه لويس هاميلتون، بطل 2008، سينطلق من المركز الرابع امام الالماني نيكو روزبرغ المنتقل الى مرسيدس جي بي، خليفة براون جي بي، والاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو.

اما الالماني ميكايل شوماخر العائد الى الحلبات لأول مرة منذ اعتزاله عام 2006 وفي جعبته الغالبية العظمى من الأرقام القياسية، فحل على متن سيارة مرسيدس "ام جي بي دبيلو 01" في المركز السابع امام باتون والبولندي روبرت كوبيتسا الذي سجل نتيجة جيدة مع فريقه الجديد رينو، والألماني الاخر ادريان سوتيل سائق فورس انديا-مرسيدس.

XS
SM
MD
LG