Accessibility links

تفوق لافت لشامبرز واينيس وجونز وديفار وكلاسيتش في بطولة الدوحة داخل القاعات لألعاب القوى


شهد اليوم الثاني من بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات في العاصمة القطرية الدوحة حيث تألق عدد من الأبطال والبطلات أبرزهم البريطاني دواين تشامبرز العائد من الايقاف ومواطنته جيسيكا اينيس والأميركية لولو جونز والإثيوبية ميسيريت ديفار. لكن من دون تحقيق اي رقم عالمي جديد.

وتفاعل نحو خمسة الاف متفرج احتشدوا على مدرجات الصالة الرئيسية لأكاديمية اسباير للتفوق الرياضي، وحيوا الابطال الذين بادلوهم التحية والإمتاع فحطموا عددا من الأرقام الخاصة بالبطولة تاركين محاولة كسر الارقام العالمية الى الغد،

ومع دخول ابطال آخرين في المنافسات النهائية ابرزهم الاميركي تيرينس ترامل لدى الرجال في سباق 60 م حواجز، والروسية يلينا ايسينباييفا لدى السيدات في القفز بالزانة.

يذكر انها المرة الاولى التي تقام فيها بطولة العالم داخل قاعة في منطقة الشرق الأوسط، وستنتقل من الدوحة الى تركيا التي ستحتضن نسخة عام 2012. البريطاني دواين تشامبرز خطف ذهبية سباق 60 م مسجلا 6.48 ث، مؤكدا عودته القوية الى المنافسات بعد ان ابتعد عامين لايقافه بسبب تناوله مادة ستيرويد المحظورة، وحسن بالتالي موقعه بعد ان كان نال الميدالية الفضية في النسخة الماضية في فالنسيا الاسبانية عام 2008.

وتقدم تشامبرز على الاميركي مايكل رودجرز (6.53) . وابلى الأميركي براين كلاي حسنا واحرز المركز الأول في المسابقة السباعية منهيا المسابقات السبع برصيد 6204 نقاط، متقدما على مواطنه تراي هاردي (6184) والروسي اليكسي دورزدوف (6141).

سجل كلاي 67ر6 ث في سباق 60 م و27ر7 م في الوثب الطويل و31ر15 في الكرة الحديد و06ر2 في القفز العالي و8 ثوان في 60 م حواجز و5 امتار في القفز بالزانة واخيرا وفي الالف متر. واحتفظ الاثيوبي ديريسي ميكونن بذهبية سباق 1500 حارما العرب من الذهبية الاولى في البطولة اذ ان المغربي عبد العاطي ايغيدير حل ثانيا وذهبت البرونزية الى الكيني هارون كيتاني .

وجاء المغربي الاخر امين لعلو في المركز الخامس وتفوق كريستوفر براون من الباهاماس بوضوح في سباق 400 م لينال الذهبية ، تاركا الفضية للكوبي وليام كولازو والبرونزية للأميركي جمال تورانس.

ذهبية مسابقة الكرة الحديد ذهبت الى الاميركي كريستيان كانتويل بطل العالم في الهواء الطلق المركز الاول في مسابقة الكرة الحديد اليوم السبت ضمن بطولة العالم لالعاب القوى داخل قاعة في قطر. لدى السيدات، كان الانجاز الابرز للأثيوبية ميسيريت ديفار التي توجت بطلة لسباق 3 الاف للمرة الرابعة على التوالي، في حين نالت الاثيوبية الأخرى سنتايهو ايجيغو المركز الثالث . واعربت ديفار "عن سعادتها البالغة بالفوز بهذا السباق وبنيل الذهبية الرابعة على التوالي".

XS
SM
MD
LG