Accessibility links

"هيرت لوكر" فيلم أميركي تدور أحداثه في بغداد يحصد العديد من الجوائز


اعتمد فيلم "هيرت لوكر" عن الحرب في العراق على ميزانية متواضعة لكنه حصد ست جوائز أوسكار بالإضافة إلى العديد من الجوائز العالمية الأخرى.

تحولت قصة خبراء متفجرات في الجيش الأميركي في العراق إلى واحد من أنجح الأفلام وأكثرها إبهارا في السنوات الأخيرة.

يسرد الفيلم يوميات ثلاثة خبراء ولا سيما أثناء تأديتهم لواجباتهم في تفكيك السيارات المفخخة ونزع العبوات الناسفة في شوارع العاصمة بغداد، بالإضافة إلى اللحظات الإنسانية المليئة بالعواطف الجياشة وهم يجابهون الموت في كل لحظة.

الفيلم مليء بالإثارة والتشويق حيث نجحت مخرجته كاثرين بيغلو في توظيف تقنيات متطورة في مجالي الصوت والصورة جعلت المشاهد يشعر وكأنه يتجول مع أبطال الفيلم في أحياء بغداد ويعيش الأحداث المتسارعة في جميع تفاصيلها.

وساهم الأداء الممتع للممثلين جيرمي رينار وأنتوني ماكي وبرايان غيراتي في شد انتباه المشاهدين طوال مدة الفيلم التي تتجاوز الساعتين.

فيلم "هيرت لوكر" حظي بتقدير نقاد السينما حول العالم منذ بداية عرضه قبل سنتين في مهرجان فينيسيا السينمائي كما فازت مخرجته كاثرين بيغلو بأوسكار أفضل مخرجة سينمائية هذا العام، وهي أول امرأة تفوز بهذا التقدير في تاريخ جوائز الأوسكار ، كما فاز الفيلم بخمس جوائز أوسكار أخرى هي: أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي وأفضل مونتاج وأفضل تقنية صوت وأفضل مونتاج للصوت.

تابع التقريرالتالي بصوت رزان سرية:
XS
SM
MD
LG