Accessibility links

الونسو يبدأ مشواره مع فيراري بفوزه بجائزة البحرين لسباقات الفورمولا1


توج سائق فريق فيراري الجديد الاسباني فرناندو الونسو ببطولة البحرين الكبرى، التي تمثل المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباق سيارات الفورمولا1.

وتعاقد الونسو المتوج باللقب العالمي عامي 2005 و2006 مع رينو، مع فيراري حتى عام 2012، وقال عقب الفوز إن الوقت لا يزال مبكرا والطريق طويلة جدا، رافضا المبالغة في تفاؤله رغم البداية المثالية لموسم 2010.

واستفاد الونسو من تأخر الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو الذي ظل مسيطرا على السباق منذ البداية وحتى اللفة 35، ليتقدم ثنائي فيراري الونسو وماسا ليمنحا سكوديريا الثنائية الأولى لها منذ عام 2008.

وأهدى الونسو فوزه الأول مع الفريق إلى رئيس الفريق وأعضائه في ايطاليا والميكانيكيين، مشيرا إلى أن الفوز بالسباق الأول لا يحمل أي أهمية كبرى للموسم غير عدد النقاط ومواصلة الاندفاع، لأن مفتاح الفوز باللقب العالمي والقتال من أجله يكون في المراحل الأخيرة من البطولة وهو الجزء الأهم.

وعبر زميله ماسا، العائد إلى الحلبات بعد غياب طويل اثر الحادث الخطير الذي تعرض له خلال تجارب سباق المجر، عن سعادته بالمركز الثاني وتعافيه مما مكنه من المشاركة والمنافسة في هذا السباق، شاكرا كل الذين وقفوا بجانبه خلال محنته.

وعلق ماسا على الفوز قائلا: "حالفنا الحظ بالمشاكل التي حدثت مع فيتل، مما سمح لنا بتجاوزه والحصول على نقاط إضافية، ولحسن الحظ أيضا أن لويس هاميلتون لم يكن سريعا بما فيه الكفاية في النهاية."

XS
SM
MD
LG