Accessibility links

القوات الأميركية تسلم السلطات العراقية معتقل معسكر التاجي


سلمت القوات الأميركية اليوم الاثنين معتقل معسكر التاجي شمال بغداد إلى السلطات العراقية وذلك قبل ستة أشهر من انسحاب الوحدات القتالية الأميركية في أغسطس/آب المقبل، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وبلغت كلفة تشييد المعتقل الواقع ضمن المعسكر الضخم الذي يبعد مسافة 25 كيلومترا شمال بغداد حوالي 107 ملايين دولار، وبإمكانه استقبال 5600 سجين وموقوف ومعتقل.

وصرح الجنرال الأميركي المسؤول عن المعتقلات في العراق ديفيد كوانتوك للصحافيين بقوله "تقوم الولايات المتحدة اليوم بتسليم المبنى وأكثر من ألفي شخص بين معتقل بموجب مذكرة توقيف أو أوامر اعتقال أو محكومين".

وأضاف أن "هناك حاجة لأكثر من الصلب والآجر. هناك حاجة لمؤهلين وأكفاء. هذا المعتقل يملك هذ المواصفات، فالطاقم العامل هنا يتمتع بمهنية عالية وسيقوم بعمل رائع".

وأكد كوانتوك أن معتقل كروبر في قاعدة فيكتوري، قرب مطار بغداد، هو الوحيد الباقي بعهدة القوات الأميركية حتى الآن وسيتم تسليمه للعراقيين منتصف يوليو/تموز المقبل.

وقد قام الجيش الأميركي أواسط شهر سبتمبر/أيلول الماضي بتسليم معسكر بوكا أكبر المعتقلات، إلى السلطات العراقية.

ويقوم الجيش الأميركي بتسليم الأسرى والمعتقلين لديه إلى السلطات العراقية التي تقرر احتجازهم أو إطلاق سراحهم، وذلك طبقا للاتفاقية الأمنية التي وقعها البلدان خريف عام 2008.
XS
SM
MD
LG