Accessibility links

logo-print

تواصل الجدل حول نزاهة الانتخابات في مناطق متعددة من كركوك


نفى مسؤول القائمة العراقية في كركوك مازن عبد الجبار أبو كلل صحة تصريحات مرشح التحالف الكردستاني خالد شواني حول حدوث عمليات تزوير أثناء التصويت في قضاء الحويجة وبعض النواحي التابعة له.

وعد أبو كلل في حديث لـ"راديو سوا" تصريحات شواني بمثابة محاولة لعرقلة عودة التوازن السياسي في كركوك من خلال تصويت الناخبين، فضلا عن التغطية على تزوير بعض الكتل الكبيرة.

وكان المرشح عن التحالف الكردستاني خالد شواني قد دعا مفوضية الانتخابات وبعثة الأمم المتحدة إلى أخذ موقف صارم إزاء الخروقات التي شهدتها تلك المناطق ومنها إلغاء تلك النتائج، حسب قوله.

وأكدت منسقة شبكة شمس لمراقبة الانتخابات تانيه محمد أمين رصد خروقات في الحويجة كون المشاركة وصلت إلى نحو 95 بالمائة وهي لا تتناسب وعدد سكان المنطقة، فضلا عن وجود معلومات بزيارة معاون المحافظ ورئيس المجلس البلدي لبعض المراكز الانتخابية لتشجيع الناخبين على التصويت للقائمة العراقية.

وأكد المتحدث باسم مفوضية الانتخابات قاسم العبودي اتخاذ إجراءات في حال التحقق من صحة تلك الادعاءات ومنها إلغاء النتيجة.

وحسب النتائج الأولية المعلنة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فإن القائمة العراقية تصدرت المرتبة الأولى في كركوك، تلتها قائمة التحالف الكردستاني، الأمر الذي أثار حفيظة الأكراد، حسب المتابعين للشأن الكركوكي.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG