Accessibility links

الطيران اليمني يشن غارة على معسكر تدريب لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين الجنوبية


أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن غارة جديدة استهدفت الاثنين معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في مديرية مودية بمحافظة أبين الجنوبية دون الإشارة إلى سقوط ضحايا، وذلك إثر غارة في المنطقة نفسها أسفرت عن مقتل عنصرين قياديين من تنظيم القاعدة.

وقالت الوزارة في إعلان مقتضب إن الطيران شن غارة "على منطقة يتدرب فيها تنظيم القاعدة في منطقة مودية" بمحافظة أبين الجنوبية.

ولم تعلن الوزارة حينها سقوط قتلى أو جرحى. إلا أن مصدرا أمنيا عاد ليؤكد بعد ذلك لوكالة الصحافة الفرنسية أن قائد تنظيم القاعدة في محافظة أبين جميل ناصر عبد الله العمبري هو أحد القتيلين اللذين سقطا في الغارة التي نفذها الطيران اليمني ليلة الاثنين في مديرية مودية في جنوب اليمن.

وقال المصدر الأمني الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن "جميل ناصر عبدالله العمبري قتل في الغارة على مودية". وذكر المصدر أن السلطات اليمنية "تعتبر العمبري قائد تنظيم القاعدة في محافظة أبين."

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت أن غارة نفذها الطيران اليمني على منطقة جيزة أهل قنان في مديرية مودية بابين ليلة الاثنين أسفرت عن مقتل عنصرين قياديين من تنظيم القاعدة دون الكشف عن هويتهما.

وقد نفذ الطيران اليوم الاثنين غارة جديدة على موقع آخر في مودية، وقالت وزارة الدفاع إنه موقع يتدرب فيه عناصر تنظيم القاعدة.
XS
SM
MD
LG