Accessibility links

logo-print

250 شكوى حمراء حول حصول خروقات أثناء إجراء الانتخابات


أعلن عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قاسم العبودي أن عدد الشكاوى المقدمة إلى المفوضية بلغ ألفا و844 شكوى، منها 250 شكوى حمراء.

وأضاف العبودي أن أكبر نسبة من الشكاوى الحمراء وردت من محافظتي كركوك ونينوى في التصويت العام والخاص، موضحا وجود "120 شكوى حمراء في الموصل و33 شكوى حمراء في كركوك، حسب الاقتراع العام".

وحول الاجراءات التي ستتخذ لمعالجة الشكاوى الحمراء، أوضح العبودي أنه سيتم "حجز هذه الصناديق في المحطات التي تردنا من خلالها الشكاوى الحمراء ونبدأ بعملية التحقيق والتدقيق ومن ثم كتابة توصية إلى مجلس المفوضين الذي يقوم بدوره في تقييم الأدلة المقدمة، ويصدر قرار بناءا على الشكاوى. وعادة يتم إلغاء نتائج تلك المحطات التي وردت بها تلك الشكاوى".

ووفقا للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فإن الشكاوى المقدمة إلى المفوضية تقسم إلى ثلاثة ألوان بحسب خطورتها وتأثيرها على نتائج الانتخابات ويرمز اللون الأحمر إلى الدرجة الأكثر خطورة حيث تقوم المفوضية عندها بإلغاء نتائج الانتخابات في المحطة المعنية بعد تدقيق الأدلة، في ما يشير اللونان الأصفر والأخضر إلى خطورة أقل لا تؤثر في تلك النتائج.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:

XS
SM
MD
LG