Accessibility links

برشلونة يفوز على فالنسيا بثلاثية نظيفة حملت توقيع ميسي


قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب إلى فوز مستحق على ضيفه فالنسيا مسجلا ثلاثة أهداف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد على ملعب نيوكامب ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المقابل، لعب دافيد سيلفا دورا كبيرا في المباراة التي غاب عنها دافيد فيا، وكان صانع الألعاب المحوري، لكن زملاءه لم يستطيعوا هز شباك المضيف في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاع ميسي فرصة لتسجيل هدف السبق، ووقف الحارس سيزار في وجه عدة كرات منها رأسية للفرنسي تييري هنري من ضربة ركنية في الدقيقة 53.

وتوغل ميسي في المنطقة الجزاء من الجهة اليمنى وراوغ ثلاثة مدافعين هم برونو وايفر بانيغا ومانويل فرنانديز لينفرد بسيزار ويسدد بيسراه داخل الشباك الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 56.

وكثف برشلونة من هجماته ليعزز تقدمه، وكثرت في المقابل الأخطاء الدفاعية من جانب فالنسيا، منها إخفاق بابلو في تشتيت الكرة المرفوعة من هنري لتصل إلى ميسي الذي أسكنها الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 81.

وأكمل ميسي ثلاثيته من خطأ دفاعي آخر اثر تمريرة من اندريس انييستا ومتابعة من هنري إليه ليهرب من ايبانيز ويسدد الكرة داخل الشباك بعد دقيقتين من هدفه الثاني، رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة وتصدر الترتيب مؤقتا بفارق 3 نقاط أمام ريال مدريد الذي يحل ضيفا على بلد الوليد. وتختتم المرحلة الـ26 غدا الاثنين بلقاء اتلتيكو مدريد مع اوساسونا.

XS
SM
MD
LG