Accessibility links

logo-print

مباحثات جديدة بين "دولة القانون" و"التحالف الكردستاني" لتشكيل حكومة جديدة


قال القيادي في حزب الدعوة عضو ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي إن جولة ثانية من اللقاءات تعقد الاثنين في بغداد بين قادة من الائتلاف ووفد رفيع المستوى يمثل قائمة التحالف الكوردستاني لإكمال المفاوضات التي كانت بدات قبل أسبوع للتوصل إلى تحالف سياسي يساعد في تشكيل الحكومة المقبلة.

وتابع العبادي قائلا في حديث لـ"راديو سوا" إن من حق كل قائمة أن تلتقي مع الكتل لايجاد أغلبية برلمانية مريحة مع التأكيد على الرقابة البرلمانية لإنجاح الحكومة و"هناك تفاهمات أساسية أولية ونحن سعيدون بهذه اللقاءات".

وأوضح العبادي أن اية مفاوضات مع أية قائمة انتخابية هي مفاوضات أولية لن تتبلور صيغتها الكاملة حتى الإعلان النهائي لنتائج الانتخابات، لافتا إلى وجود بعض ما وصفها بالتضاربات في القائمة الواحدة، مشددا على وجود تجانس في قائمة ائتلاف القانون حيث "لا توجد هناك كتل متضاربة في الائتلاف لكن هناك كتل أخرى متضاربة فيما بينها وبالتالي يجب أن ننتظر".

يشار إلى أن نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي ورئيس القائمة العراقية إياد علاوي سبق أن عقدا لقاءات مع قادة أكراد في إقليم كردستان خلال الأيام الماضية لبحث عقد تحالفات في المرحلة المقبلة.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG