Accessibility links

ائتلاف دولة القانون تتصدر بقية القوائم حسب النتائج الجزئية للانتخابات


أعلنت المفوضية العليا المستقلة الانتخابات في العراق النتائج الجزئية لما نسبته 66% من أصوات الناخبين حيث تصدرت قائمة ائتلاف دولة القانون بقية القوائم المتنافسة في بغداد بعد عدّ 60% من أصوات الناخبين الذين شاركوا في الانتخابات التشريعة التي جرت في السابع من الشهر الجاري.

وقد حصلت قائمة ائتلاف دولة القانون التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي على أكثر من 518 الف صوت، وجاءت القائمة العراقية بالمرتبة الثانية بعد حصولها حتى الآن على 435 ألف صوت، في حين احتلت قائمة الائتلاف الوطني العراقي الترتيب الثالث بأكثر من 332 ألف صوت في جاءت قائمة التوافق العراقي رابعة بأكثر من على 28 ألف صوت.

وتصدرت ائتلاف دولة القانون في محافظة النجف بـ 104 آلاف صوت تلتها الائتلاف الوطني بأكثر من 90 ألف صوت وحلت القائمة العراقية ثالثة بنحو 17 ألف صوت.

وفازت ائتلاف دولة القانون في محافظة واسط أيضا بـ 133 ألف صوت وجاءت بعدها قائمة الائتلاف الوطني بـ 109 آلاف صوت ثم العراقية بـ 59 ألف صوت بعد إحصاء 88% من أصوات الناخبين في هذه المحافظة، حسب رئيسة الدائرة الانتخابية حمدية الحسيني.

وفي الديوانية، تصدرت قائمة الائتلاف الوطني بـ 75 ألف صوت متفوقة بنحو 1500 صوت على ائتلاف دولة القانون، وحلت العراقية ثالثة 29 ألف صوت.

وفي كركوك، تصدرت القائمة العراقية بنحو 137 الف صوت، وحلت قائمة التحالف الكوردستاني بالمرتبة الثانية من دون أن يتمكن الصحافيون من معرفة نتائج بقية المحافظات بسبب عدم عرضها على الشاشات المخصصة في المركز الإعلامي حيث تم اقتصار العرض على الغرفة الخاصة بممثلي الكيانات السياسية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG