Accessibility links

الأهلي يفوز على بترول أسيوط والاسماعيلي والزمالك يتعادلان سلبا


قاد محمد فضل فريق الأهلي المتصدر وحامل اللقب لخمس مواسم إلى فوز صعب على نظيره بترول أسيوط صاحب المركز الأخير بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم الاثنين في افتتاح المرحلة الـ21 من منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

وأحرز فضل هدفي الأهلي في الدقائق 41 و51، بينما سجل الغاني نانا ايشون هدف بترول أسيوط في الدقيقة 44 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة، موسعا الفارق إلى 10 نقاط بين مطارديه الزمالك والاسماعيلي اللذين يلتقيان لاحقا الثلاثاء في قمة المرحلة والصراع على المركز الثاني.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب خلال الشوط الأول لكنه أضاع فرصا كثيرة، في حين اكتفى بترول أسيوط ببناء حائط صد للهجمات المتتالية والتواجد بكثافة أمام المرمى لتقليل فرص التهديف وغلق ممرات الوصول إلى مرمى الحارس ناصر فاروق.

وأثمرت هجمات الأهلي المكثفة عن الهدف الأول من كرة عرضية لعبها احمد شكري وانقض عليها محمد فضل برأسه ليسكنها الشباك على يسار الحارس ناصر فاروق في الدقيقة 41.

وتخلى بترول أسيوط عن حرصه على الدفاع فقط، واستغل ايشوي كرة مرتدة سريعة داخل منطقة جزاء الأهلي ليدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 44.

وتحمل دفاع بترول أسيوط العبء الأكبر من المباراة حين عاد إلى التكتل الدفاعي ثانية وسط سيطرة الأهلي وهجماته، ومرر محمد أبو تركية، كرة في العمق مرت من الحارس ورأس عماد متعب لتصطدم بقدم محمد فضل وتسكن المرمي معلنة هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 51.

وكاد نانا أن يدرك التعادل من تسديدة قوية على حدود منطقة الأهلي أخرجها الحارس إكرامي ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 68.

الاسماعيلي والزمالك يتعادلان سلبا

وتعادل الاسماعيلي والزمالك سلبا في قمة المرحلة والصراع على المركز الثاني الذي تبوأه صاحبه السابق بتروجيت بفوزه على غزل المحلة بهدف وحيد لوليد سليمان في الدقيقة 17 رافعا رصيده إلى 38 نقطة مقابل 37 للشريكين السابقين.

وجاءت القمة متوسطة المستوي علي غير المتوقع، وافتقدت إلى الفرص الحقيقية نتيجة تكدس اللاعبين في وسط الملعب والتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي.

وكثرت الفرص الضائعة وبدأت بتسديدة مهاجم الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" التي مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد صبحي في الدقيقة 31، وألغى بعدها الحكم محمد فهيم هدفا للاسماعيلي من ركلة حرة بسبب دفع المعتصم سالم لمدافع من الزمالك.

وهاجم الاسماعيلي في الشوط الثاني بكل خطوطه، مستغلا حالة الانكماش للاعبي الزمالك، وأهدر التونسي محمد السليتي فرصة هدف محقق بعدما تسلم كرة عرضية متقنة من احمد علي لكنه سددها بجوار القائم الأيسر للحارس عبد الواحد السيد في الدقيقة 46، وسدد أخرى خارج المرمى في الدقيقة 63، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين اللذين أضاعا كثيرا من الفرص التي كان يمكن ترجمتها إلى أهداف.

XS
SM
MD
LG