Accessibility links

مصر تحيل صحافيا إسرائيليا أوقف في منطقة الحدود على النيابة العسكرية


أعلن مسؤول أمني مصري الثلاثاء أن الصحافي الإسرائيلي الذي أوقف الأحد على الحدود المصرية-الإسرائيلية تمت إحالته على النيابة العسكرية في العريش التي تقوم باستجوابه ويحتمل أن تحيله على محاكمة عسكرية، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المصدر إن الشرطة المصرية "أوقفت إسرائيليا قدم نفسه على أنه صحافي بينما كان يحاول عبور الحدود بين مصر والدولة العبرية بصحبة مهاجر من غانا".

وأوضح المسؤول أنه تم توقيف الرجلين مساء الأحد جنوب معبر رفح وأن الإسرائيلي البالغ من العمر 30 عاماقال للشرطة إنه "دخل الأراضي المصرية من معبر طابا في جنوب سيناء بهدف إجراء تحقيق صحافي حول المهاجرين الأفارقة الذين يحاولون التسلل من مصر إلى إسرائيل".

وأضاف المصدر أن الموقوف الإسرائيلي كان مصابا بجروح في يده بسبب محاولته اختراق الأسلاك الشائكة على الحدود وقد تمت معالجته في مستشفى رفح ثم بدأت أجهزة الأمن في استجوابه. وأكد الجيش الإسرائيلي الاثنين أنه تم توقيف صحافي إسرائيلي في مصر.

وقالت متحدثة باسم القناة العاشرة الإسرائيلية وهي قناة خاصة لوكالة الصحافة الفرنسية إن يوتام فلدمان "أرسل إلى مصر لإجراء تحقيق حول تسلل المهاجرين إلى إسرائيل ونحن على اتصال مع السلطات المصرية والإسرائيلية من أجل إطلاق سراحه".
XS
SM
MD
LG