Accessibility links

أعلنت شركة بيغلو ايروسبيس ومقرها لاس فيغاس والتي يرأسها المستثمر روبرت بيغلو صاحب سلسلة فنادق Budget Suites of America في موقعها الالكتروني على الانترنت عن حاجتها إلى رواد فضاء للعمل بها.

وهي أخبار سارة لرواد الفضاء الذين يشعرون بقلق إزاء مستقبلهم في إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا). ويمكن للمحترفين فقط الذين لديهم خبرة في رحلات الفضاء التقدم لشغل الوظائف الشاغرة وهو ما يقيد عدد المتقدمين المحتملين في أنحاء العالم إلى ما يزيد قليلا على 500.

ومن المقرر إحالة أسطول مكوك الفضاء التابع لناسا للتقاعد في نهاية هذا العام. ومع عدم وجود مهنة أخرى في المستقبل القريب من المنتظر أن يفقد آلاف العاملين وظائفهم. وتسعى بيغلو لتوظيف عاملين لمجمعها الفضائي المداري المزمع والذي تدور نماذج له في المدار بالفعل.

وتعتزم الشركة إقامة سلسلة من المكامن الفضائية القابلة للاتساع والتي يمكن استخدامها في الأبحاث والسياحة والتصنيع وأنشطة أخرى. ويقول إعلان الوظائف انه كجزء من تشغيل مجمع بيغلو الفضائي فان رواد لفضاء بالشركة قد يجري إعدادهم لمهام للسباحة في الفضاء.

ولم يذكر الإعلان الراتب ويتضمن الوصف الوظيفي العمل مع إدارة التسويق لضمان عملاء من الحكومة والشركات. ويأتي فتح الباب أمام عدد غير محدد من رواد الفضاء بين 45 وظيفة تتطلع بيغلو إلى شغلها. ومعظم هذه الوظائف هندسية وتقنية. وتقوم الشركة أيضا بتوظيف فريق لصيانة المباني والأرضيات.

XS
SM
MD
LG