Accessibility links

logo-print

انتر ميلان الإيطالي وسيسكا الروسي يلحقان بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا


بلغ انتر ميلان الايطالي الدور ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه تشلسي الانكليزي 1-صفر الثلاثاء في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل الكاميروني صامويل ايتو (79) هدف المباراة الوحيد.
وكان انتر ميلان فاز ذهابا أيضا 2-1.

بدأ انتر اللقاء بضغط على مضيفه وكانت الفرصة الحقيقية الأولى لصاحب الأرض بكرة أرضية قوية أطلقها الألماني ميكايل بالاك من خارج المنطقة مرت قريبة جدا من القائم الأيمن لمرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار (11).
ثم غابت بعدها الفرص دون أي لمحة فنية أو فرصة تذكر باستثناء واحدة للفرنسي نيكولا انيلكا الذي كان قريبا من وضع تشلسي في المقدمة في الدقيقة42 .

وفي بداية الشوط الثاني، فرض تشلسي أفضليته وحاصر مضيفه في منطقته وكاد الفرنسي فلوران مالودا يضعه في المقدمة بكرة صاروخية حولها سيزار ببراعة إلى ركنية (52).
انتفض انتر وانطلق وهدد مرمى تشلسي عبر المقدوني غوران بانديف(60) وواصل انتر انتفاضته وحصل على فرصة أخرى عبر رأسية من موتا التي علت العارضة بقليل (71).
وفي الدقيقة 79 تعقدت مهمة تشلسي عندما وضع ايتو انتر ميلان في المقدمة بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة رائعة من شنايدر ثم توغل ووضع الكرة على يسار الحارس ترنبول.
وتلقى الفريق اللندني ضربة إضافية بطرد دروغبا بعد اعتدائه على موتا (86) ما صعب من مهمته حتى في إدراك التعادل.

أشبيليه يخسر على أرضه

وفي المباراة الثانية تأهل سيسكا موسكو الروسي إلى الدور ربع النهائي اثر فوزه على مضيفه اشبيلية الاسباني 2-1 الثلاثاء في اشبيلية في إياب ثمن النهائي.
وسجل توماس نيتشيد (38) وكايسوكي هوندا (55) هدفي سيسكا موسكو، ودييغو بيروتي (41) هدف اشبيلية.
وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا قبل أسبوعين في موسكو.

قدم الفريقان أداء متكافئا طوال الشوط الأول واستطاع كل منهما تسجيل هدف، وكان الضيف سباقا لافتتاح التسجيل عبر نيتشيد (38).
ولم ينتظر اشبيلية طويلا وسجل عبر بيروتي (41).

وفي الشوط الثاني، حصل سيسكا على ركلة حرة نفذها هوندا وحاول الحارس التصدي لها فادخلها شباكه (55).

وقد لحق انتر ميلان وسيسكا بمانشستر يونايتد وارسنال الانكليزيين وليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني إلى ربع النهائي، على أن تحسم هوية المتأهلين الأخيرين اليوم الأربعاء عندما يلعب برشلونة الاسباني حامل اللقب مع ضيفه شتوتغارت الألماني (1-1 ذهابا)، وبوردو الفرنسي مع ضيفه اولمبياكوس اليوناني (1-صفر ذهابا).
XS
SM
MD
LG