Accessibility links

الإكوادور تدعو دول اوبيك إلى الالتزام بحصص الإنتاج الحالية وأسعار البترول تستقر


دعا وزير طاقة الإكوادور والرئيس الحالي لمنظمة أوبك الدول الأعضاء إلى إظهار التزام أكبر بحصص الإنتاج الحالية، بينما استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية الثلاثاء دون 80 دولارا للبرميل في وقت انضمت فيه السعودية إلى باقي دول اوبيك في الدعوات للحفاظ على معدلات الإنتاج الحالية.

ويقول نوار علي مراسل "راديو سوا" في فيينا إن المحللين يستبعدون أن تتحرك أسعار النفط مع استقرار قيمة الدولار أمام اليورو بعد المكاسب التي سجلها في اليوم السابق بفعل المخاوف بشأن مشاكل الديون في اليونان.

وفي غضون ذلك تتوالى تصريحات وزراء نفط منظمة اوبيك التي تشير إلى عزم المنظمة الإبقاء على سقف إنتاجها الحالي البالغ 24 مليونا و840 ألف برميل في اليوم، وذلك لدى توافدهم على العاصمة النمساوية فيينا لحضور الاجتماع الوزاري للمنظمة الذي يبدأ الأربعاء.

السوق متوازنة والأسعار ممتازة

وأعلن وزير البترول السعودي علي النعيمي انه لا يوجد سبب يدعو أوبيك لزعزعة توازن سوق النفط. وقال الوزير النعيمي الذي يمثل اكبر دولة منتجة ومصدرة للنفط في العالم إن السوق متوازنة، والأسعار ممتازة ، والمخزونات تتراجع، ونحن مرتاحون تماما لوضع السوق النفطية الحالي، فما السبب الذي يدعونا لتغيير هذا الوضع المريح، وذلك على حد تعبير الوزير السعودي.

ويذكر ان السعودية ضخت خلال شهر فبراير/شباط ما يزيد على 8 ملايين برميل من النفط يوميا، أي ما يعادل ثلث إنتاج منظمة أوبيك.
XS
SM
MD
LG