Accessibility links

logo-print

الحكومة البحرينية تدين حادث الاعتداء على السفارة البريطانية في المنامة


أدانت الحكومة البحرينية حادث الاعتداء الذي تعرضت له السفارة البريطانية في المنامة بعد أن رشق مجهولين مجمع السفارة بقنبلة صوتية لم ينجم عنها أي أضرار بشرية أو مادية.

وقال وزير الخارجية البحرينية الشيخ خالد بن احمد آل خليفة في بيان رسمي إن حادث الاعتداء على السفارة البريطانية في البحرين أمر غير مقبول ولن تتهاون البحرين بالتعامل معه بأي حال من الأحوال.

وأكد وزير الخارجية البحرينية على التزام بلاده بأمن وحماية البعثات الأجنبية وفقا لاتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 مشددا على أن التعرض لسفارة لن يؤثر في العلاقات بين البحرين والمملكة المتحدة.

وأوضح الوزير أن السلطات الأمنية البحرينية سوف تقوم بتقديم من قام بهذا العمل على أجهزة القضاء وفقا للقانون.

وطمأن الوزير جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في البحرين والمقيمين على أراضيها بأن المملكة ملتزمة بأمن وسلامة السفارات والدبلوماسيين ضد أي عمل يمس سلامتهم وأمنهم.

ويأتي الحادث تزامناً مع دعوات تيارات ومجالس بحرينية لطرد السفير البريطاني لدى المنامة اثر عقده لقاء مع جمعية سياسية معارضه.

وكان السفير البريطاني لدى المنامة جيمي بودن قد أكد على عدم تدخل بلاده بالشؤون الداخلية للبحرين معتبرا لقاءه مع جمعية الوفاق التي تمثل خط المعارضة وسط شيعة البحرين يأتي في سياق اللقاءات الروتينية التي تعقدها السفارة مع كافة التيارات السياسية في البحرين.
XS
SM
MD
LG