Accessibility links

مسؤول أميركي: قائمة المالكي ليست الوحيدة التي قدمت شكوى حول بيانات الانتخابات


قال مستشار الشؤون السياسية في السفارة الأميركية في بغداد السفير غاري غرابو، تعليقا على تخوف ائتلاف دولة القانون من حصول تلاعب في عمليات فرز الأصوات، قال إن قائمة المالكي ليست الوحيدة التي قدمت شكوى حول الموضوع.

وفي حديث مع "راديو سوا" أفاد غرابو: "مفوضية الانتخابات وضعت آلية محددة لمراجعة الشكاوى، وهي تولي مسؤولياتها جدية تامة. وأنا على يقين بأن هذه الشكوى ستحظى بالجدية التي تحظى بها الشكاوى التي قدمتها الأطراف السياسية الأخرى".

وعن الدور الذي تقوم به الولايات المتحدة في هذا الصدد قال غرابو: "تحث الولايات المتحدة جميع الفرقاء السياسيين الذين لديهم اعتقاد بحصول مخالفات في الانتخابات على استخدام الآلية التي وضعتها مفوضية الانتخابات للبت في هذه الشكاوى، والمفوضية تأخذ مثل هذه الشكاوى على محمل الجد كما سبق أن قلت".

وفي إجابة له على سؤال عما إذا كان يتوقع حدوث اضطرابات في البلاد بعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات، قال المسؤول الأميركي:

"من المؤكد أننا لا نريد التكهن بأي شيء، ولكن إذا نظرنا إلى ما جرى في الماضي خلال الفترة التي سبقت الانتخابات، وما جرى في يوم الانتخابات نفسه، وما أعقب إعلان نتيجة الانتخابات، فإن أعمال العنف كانت قليلة جدا. وفضلا عن ذلك فإننا عندما نتحدث إلى العراقيين في مختلف أنحاء البلاد يتضح لنا أنهم مستعدون للقبول بالعملية السياسية، وذلك ما نحثهم عليه بالطبع".

XS
SM
MD
LG