Accessibility links

مفوضية الانتخابات تكمل الخميس فرز أصوات الاقتراع الخاص وعراقيي الخارج


أكد عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إياد الكناني في مؤتمر مشترك مع الناطق باسم المفوضية قاسم العبودي، أكد أن "مركز إدخال البيانات سيعمل خلال الأيام القادمة على إعادة مراجعة جميع الاستمارات للنتائج الخاصة بكل المحافظات سيتم إدخالها من جديد على مرحلة تدعى مرحلة D وهي خاصة بالتدقيق البصري ما بين نص الاستمارة الأصلية والاستمارة المدخلة الكترونيا".

من جهته، أشار الناطق باسم المفوضية القاضي قاسم العبودي في المؤتمر إلى انجاز ما نسبته 35 بالمائة من نتائج الاقتراع الخاص واقتراع عراقيي الخارج.

وأعلن العبودي عن حصول قائمة الرافدين المسيحية على أكثر من 14 ألف صوت، فيما حصل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري على 13 ألف و600 صوت والمجلس القومي الكلداني أربعة آلاف و331 صوتا وقائمة أور الوطنية على أربعة آلاف وسبعة أصوات.

وأشار العبودي إلى أن المفوضية ستنتهي من أرشفة النتائج وتسليمها إلى الكيانات السياسية على أقراص مدمجة ليتسنى لهم مقارنتها بما أعلن من نتائج من قبل المفوضية.

وكانت المفوضية قد أبلغت الإعلاميين المتواجدين في المركز الإعلامي بالانسحاب من المركز، مؤكدة عدم عقدها لمؤتمر صحفي لهذا اليوم إلا أنها وفي وقت متأخر عقدت مؤتمرها بحضور عدد محدود من وسائل الإعلام.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG