Accessibility links

اليمن يعيد أجهزة بث قناتي الجزيرة والعربية التي كانت السلطات قد صادرتها


أفاد مصدر رسمي يمني الأربعاء أن الرئيس علي عبد الله صالح قرر إعادة معدات البث الفضائي التابعة لفضائيتي الجزيرة والعربية والتي صادرتها السلطات قبل نحو أسبوع.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية إن "رئيس الجمهورية أمر بإعادة معدات البث الفضائي التابعة للجزيرة والعربية"، من دون الإدلاء بمزيد من الإيضاح.

وكانت السلطات اليمنية قد صادرت جهازي البث اللذين تستخدمهما قناتا الجزيرة والعربية، في الوقت الذي تتسع فيه التظاهرات المعادية للحكومة في الجنوب.

وذكر متحدث باسم وزارة الإعلام اليمنية في بيان ان "جهازي البث الفضائيين اللذين كانت تستخدمهما قناتا الجزيرة والعربية وغير المصرح لهما من قبل وزارة الإعلام قد صودرا".

وقال المتحدث إنه من الضروري ألا يستخدم إدخال أجهزة بث إلى اليمن "لإثارة البلابل وتضخيم الأحداث مما يضر بالسكينة العامة للوطن".

ونددت قناة الجزيرة بحملة "الترهيب" المتصلة بتغطية الأحداث في اليمن. أما مدير مكتب قناة العربية حمود منصر فقد انتقد هذا "التدبير التعسفي" ورأى فيه محاولة للتعتيم على سياستها في الجنوب الذي يشهد تظاهرات ذات دوافع انفصالية.

والسبت، قال النائب اليمني المعارض عبد الرزاق الهجري إنه سيطلب استجواب وزير الإعلام حسن اللوزي أمام البرلمان بسبب هذا الإجراء.

ويشهد جنوب اليمن، الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، اضطربات على خلفية الاستياء الشعبي اذ يعتبر الجنوبيون أنهم يتعرضون للتمييز والحرمان من المساعدات الاقتصادية.
XS
SM
MD
LG