Accessibility links

الحكومة الصومالية تنفي اتهامات لجنة المراقبة الدولية لها بالفساد


وصفت الحكومة الصومالية التقرير الذي أصدرته مجموعة المراقبة الدولية بشأن الصومال الذي أوردت فيه المجموعة اتهامات بالفساد ضد وزراء في الحكومة الصومالية وصفته بالغير الدقيق.

وقال نائب رئيس الوزراء الصومالي وزير الثروة السمكية عبد الرحمن إبراهيم آدم في مؤتمر صحافي الأربعاء في مقديشو إن التقرير يستند إلى الشائعات ولا يعبر عن الحقيقة الموجودة في الساحة الصومالية.

وقال آدم إن الحكومة الصومالية قلقة من التقرير الذي يسيء إلى المسؤولين في الحكومة الصومالية وأضاف أن هذا التقرير لا أساس له من الصحة وأن وراءه أهداف سياسية والهدف منه إعاقة محاولات البحث عن السلام التي تجريها الحكومة الصومالية.

ونفى الوزير اتهامات وجهتها لجنة المراقبة إلى وزراء في الحكومة الصومالية بالاتجار بتأشيرات دخول إلى الدول الغربية.

واتهمت هذه الاتهامات نائب رئيس الوزراء وزير الثروة السمكية عبدالرحمن ابراهيم آدم، ومدوبى نونو وزير الدستور، وفوزية محمد شيخ وزير شئون المرأة والأسرة.

وكان الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد قد وصف التقرير بغير الدقيق وغير المنصف، قائلا إن معظم المعلومات التي وردت في التقرير ليست صحيحة خاصة تلك المتعلقة بالفساد في الحكومة والشرطة الصوماليين.

واعترف الرئيس بأن حكومته تواجه صعوبات في الساحة وأن أخطاء تحصل من قبل الحكومة لكنها ليست بهذا الحجم الذي صورته لجنة المراقبة الدولية المعنية بالصومال.
XS
SM
MD
LG