Accessibility links

logo-print

برشلونة وبوردو يكملان عقد ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهل كلا من برشلونة الاسباني وبوردو الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه شتوتغارت الألماني 4-صفر والثاني على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 2-1 الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان برشلونة تعادل مع اولمبياكوس ذهابا 1-1، فيما فاز بوردو على اولمبياكوس 1-صفر، ليكملا بذلك عقد الدور ربع النهائي، الذي ستسحب قرعته غدا الجمعة، إلى جانب انتر ميلان الايطالي وسسكا موسكو الروسي ومانشستر يونايتد وأرسنال الانكليزيين وليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني.

في المباراة الأولى وعلى ملعب "كامب نو"، قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة لمواصلة حملة دفاعه عن اللقب بتسجيله هدفين ولعبه دورا حاسما في الثالث الذي سجله الشاب بدرو رودريغيز.
فرض النادي الكاتالوني أفضليته الميدانية منذ البداية وافتتح التسجيل بعد 13 دقيقة عبر ميسي الذي أطلق صاروخية من حدود المنطقة سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس المخضرم ينز ليمان. ولم يكد شتوتغارت يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى اهتزت شباك حارسه بهدف بدرو (22). وهدأت بعدها وتيرة المباراة وغابت الفرص تماما حتى نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة مع بعض المحاولات من كلا الفريقين. وعاود ميسي تألقه بتسديدة زاحفة على يسار ليمان (60)، مسجلا هدفه الثاني والثالث لفريقه. وكان ميسي قريبا من الثلاثية عندما تلاعب بمدافعين ثم انفرد بليمان لكنه سدد الكرة إلى جانب القائم الأيسر (86)، قبل أن ينجح البديل بويان كركيتش في منح الفريق الكاتالوني الهدف الرابع في أول لمسة له بعدما انفرد اثر تمريرة بينية من ابراهيموفيتش (89).
XS
SM
MD
LG