Accessibility links

logo-print

الاتحاد يهزم الهلال 2-1 ويفسد فرحته بالتتويج بلقب بطولة الدوري السعودي لكرة القدم


ثأرالاتحاد من غريمه الهلال وأفسد فرحته بلقب بطولة الدوري بعدما حول تأخره أمامه إلى فوز 2-1 الخميس في المباراة التي أقيمت على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ختام الدوري السعودي لكرة القدم.
وكان الهلال حسم اللقب قبل أربع مراحل من نهاية الدوري، وأنهى البطولة برصيد 56 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الاتحاد الذي احتفظ بالمركز الثاني.

سجل ياسر القحطاني للهلال (2) ومحمد نور 51، والجزائري عبدالملك زياية (79) أهداف الاتحاد.

كان الهلال البادىء بالتسجيل عن طريق مهاجمه ياسر القحطاني الذي فاجأ الجميع وسجل هدف فريقه بعد دقيقتين من انطلاق المباراة.
حاول الاتحاد تعديل النتيجة ولاحت له العديد من الفرص ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف مقابل لا شيء.

كثف الاتحاد هجماته مطلع الشوط الثاني ونجح في الحصول على ركلة جزاء تصدى لها محمد نور الذي أرسل الكرة "لوب" خدعت الدعيع وسكنت شباكه (51).
وواصل الاتحاد أفضليته الميدانية وبعد عدة محاولات تمكن زياية من إضافة الهدف الثاني إثر كرة وصلته من محمد نور ارتقى لها فوق الجميع ولعبها برأسه قوية على يسار الدعيع (79).

النصر الثالث والشباب الرابع

وتقدم النصر الى المركز الثالث عقب فوزه على الرائد 4-2 في الرياض. سجل للفائز محمد السهلاوي (22 ركلة جزاء و30) والأرجنتيني فيكتور فيجاروا (38) واحمد عباس (80)، وللرائد موسى الشمري (29) ومحسن القرني (43). وبهذه النتيجة يلحق الرائد بنجران الى الدرجة الأولى.
وفي مباراة أخرى، خسر الشباب أمام ضيفه القادسية بهدف للبيروفي اخوان الياس (6 من ركلة جزاء) فتراجع إلى المركز الرابع.
وفاز الفتح على ضيفه الأهلي بثلاثة أهداف لربيع سفياني (32) وفيصل الجمعان (50) والتونسي رمزي بن يونس (78) مقابل هدف للأرجنتيني فيكتور سيموس (82).
كما فاز نجران، أول الهابطين، على الاتفاق بثلاثة أهداف للكنغولي ديبا إبلو نجا (36) وتركي الثقفي (53) والمغربي مروان عبد الصمد (90) مقابل هدفين للروماني دانيال كيرستن (43) وحمد الحمد (52).
وتعادل الوحدة مع الحزم صفر-صفر.
XS
SM
MD
LG