Accessibility links

logo-print

مقتل عامل أجنبي جنوب إسرائيل نتيجة سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة


قتل عامل أجنبي إثر سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على جنوب إسرائيل بحسب ما أعلنته إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس.

وأكدت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي سقوط الصاروخ في كيبوتز نيتيف هعاسرا على بعد بضعة كيلومترات عن قطاع غزة، وقالت المتحدثة "هذا ثالث صاروخ يطلق على إسرائيل من قطاع غزة منذ مساء الأربعاء".

ويتزامن الهجوم مع زيارة تستمر ساعات للممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون إلى قطاع غزة.

وقد تبنت جماعة تطلق على نفسها اسم "أنصار السنة الجماعات السلفية الجهادية في فلسطين" في بيان الخميس اطلاق صاروخ محلي الصنع من غزة على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل عامل أجنبي.

وقال البيان الذي تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه إن "كتائب انصار السنة الجماعات السلفية الجهادية بفلسطين تعلن مسؤوليتها عن استهداف مدينة عسقلان بصاروخ من طراز خيبر محلي الصنع في الساعة 11.24 بالتوقيت المحلي اليوم الخميس".

وأكدت الجماعة السلفية أن "هذه المهمة الجهادية تأتي ردا على ما تقوم به إسرائيل في الأراضي الفلسطينية".

إسرائيل تتوعد بالرد

وفي نفس السياق، توعدت اسرائيل برد "مناسب وقوي" على الصاروخ الذي أطلقه فلسطينيون من قطاع غزة الخميس واسفر عن مقتل عامل زراعي أجنبي تايلندي في كيبوتس بجنوب اسرائيل.

ووصف نائب رئيس الوزراء سيلفان شالوم في بيان الهجوم بأنه "تصعيد خطير". والقى بالمسؤولية على عاتق السلطة الفلسطينية التي يراسها محمود عباس وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وأكد شالوم أن رد اسرائيل "سيكون مناسبا وقويا". ويرد الجيش الاسرائيلي عادة على كل صاروخ يطلقه الفلسطينيون من قطاع غزة، بغارات جوية في الساعات التالية .

واعلن الجيش الاسرائيلي ان هذا الهجوم هو الثالث منذ مساء الاربعاء.

وقد أدانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تزور قطاع غزة لبضع ساعات الخميس "كل اشكال العنف" بعد سقوط قتيل في اسرائيل بصاروخ أطلق من غزة.

وفي تعقيبها على مقتل شخص في إسرائيل صباح الخميس بصاروخ أطلق من غزة قالت اشتون "استنكر كل أشكال العنف" وتابعت أنه يتوجب "التقدم في عملية السلام في سبيل حل ناجح".

وأكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي على اهمية أن تؤدي زيارتها القصيرة إلى غزة إلى نتائج لـ"تحسين" الأوضاع الاقتصادية والأمنية في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحافي خلال زيارتها إلى مركز توزيع مساعدات تابع للأمم المتحدة في جباليا قالت اشتون "من المهم أن تؤدي زيارتي لنتائج مهمة لتحسين الأوضاع وتزويد الناس بما يحتاجونه هنا".

وأضافت "هذه زيارة مهمة جدا للتحدث مع الناس هنا من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحسين أوضاع الأمن هنا".

وأوضحت اشتون أنها ستطلع أعضاء اللجنة الرباعية الدولية خلال اجتماع الجمعة في موسكو على صورة "الأوضاع الموجودة هنا..أعضاء الرباعية يجتمعون ليقرروا وسيكون من المهم ان يستمعوا لي لما حصلت عليه من معلومات".

واستمعت اشتون برفقة فيليبو غراندي مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومدير عملياته جون غينغ إلى شرح من عدد من الطالبات في مدرسة للاجئين تابعة للأونروا في بيت لاهيا في شمال القطاع.

من جانبه قال غراندي إن زيارة اشتون "مهمة" وتابع "من المهم جدا أن ترى تاثيرات الحصار على قطاع غزة وهي ستحمل رسالة للعالم الخارجي عن ما رأته وما يحدث في قطاع غزة".

XS
SM
MD
LG