Accessibility links

نتانياهو يقترح على كلينتون اتخاذ خطوات لإعادة بناء الثقة بين البلدين


اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اتخاذ خطوات لإعادة بناء الثقة، وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية في وقت متأخر من ليل الخميس.

وأوضحت الإذاعة أن نتانياهو اتصل هاتفيا بكلينتون الموجودة في موسكو عشية مشاركتها في اجتماع اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط.

وقد وصل إلى موسكو أيضا الموفد الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل للمشاركة في الاجتماع. وقد اجّل ميتشل زيارة كان يزمع القيام بها إلى المنطقة قبل مجيئه إلى موسكو.

وفي حين ذكرت معلومات فلسطينية المصدر أن ميتشل سيتوجه إلى المنطقة الأحد، تجنب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كراولي تحديد موعد لزيارة ميتشل إلى المنطقة قائلاً إن الزيارة تتوقف على مواقف الفلسطينيين والإسرائيليين.

من جهتها، دعت السلطة الفلسطينية اللجنة الرباعية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، إلى اتخاذ خطوات من شأنها وقفُ الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

وشدد ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على أهمية تناول هذه القضية قبل الزيارة المرتقبة للمبعوث الأميركي جورج ميتشيل إلى المنطقة:
XS
SM
MD
LG