Accessibility links

بلحاج يغيب عن أولى مباريات منتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم


قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الخميس إن الظهير الأيسر نذير بلحاج سوف يغيب عن أولى مباريات منتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم أمام سلوفينيا بسبب إيقافه في مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء في كأس أمم إفريقيا 2010 في انجولا.

وكان بلحاج تلقى بطاقة حمراء مباشرة في مباراة الدور قبل النهائي أمام مصر يوم 28 يناير كانون الثاني الماضي. وغاب لاعب بورتسموث الانجليزي عن مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة.

وعوقب فوزي شاوشي حارس مرمى الجزائر بالإيقاف لثلاث مباريات بسبب نطحه الحكم كوفي كودجا خلال مباراة قبل النهائي بكأس إفريقيا.

وكان من المتوقع أن ينال شاوشي عقوبة أشد لكن اللجنة التأديبية قالت إن الحكم لم يذكر الواقعة في تقريره كما أن مراقب المباراة لم يذكرها وان الإعادة التلفزيونية غير حاسمة.

وعاقب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم كودجا بالإيقاف إلى أجل غير مسمى لعدم قيامه باتخاذ أي إجراء ضد شاوشي في هذه الواقعة. وعوقب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بغرامة قدرها 20 ألف دولار.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا سلوفينيا وانجلترا والولايات المتحدة. وتستهل الجزائر مشوارها في البطولة باللعب أمام سلوفينيا يوم 13 يونيو حزيران المقبل.
XS
SM
MD
LG