Accessibility links

استكمال فرز 92 بالمائة من بطاقات الاقتراع


أعلنت مفوضية الانتخابات أنها استكملت فرز 92 في المائة من بطاقات الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من الشهر الجاري.

وتوزعت نسبة إدخال النتائج في عموم البلاد بين 86 في المائة في كركوك، و94 في دهوك بحسب ما أعلنته رئيسة الإدارة الانتخابية في المفوضية حمدية الحسيني في مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة.

وأكد المتحدث باسم المفوضية القاضي قاسم العبودي خلال المؤتمر أن إعلان ما تبقى من نتائج، أي نسبة الثمانية بالمائة، لن يتم إلا بعد انتهاء عمليات التدقيق والنظر بالشكاوى وإدخال أصوات ناخبي الخارج.

وحول إجراءات مجلس المفوضين في المفوضية بشأن شكاوى القوائم الانتخابية، قال العبودي إن المفوضية ألغت نتائج بعض محطات الاقتراع وردّت بعض الشكاوى المقدمة إليها، مشيرا إلى أن المفوضية ستنتهي من تدقيق جميع الشكاوى خلال اليومين القادمين.

وقال العبودي إن المفوضية قررت إلغاء نتائج بعض المحطات لحصول مخالفات فيها دون ورود شكاوى بشأنها من قبل الكيانات السياسية.

ولا تزال محافظتا نينوى وكركوك تتصدران بقية المحافظات في عدد الشكاوى المقدمة من قبل الكيانات السياسية، حيث يستمر فريق من المكتب الوطني للمفوضية بالتعاون مع خبراء من الأمم المتحدة في التحقيق بهذه الشكاوى في المحافظتين.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG