Accessibility links

logo-print

أجهزة الأمن اليمنية تعتقل الجمعة أكثر من 25 ناشطاً في الحراك الجنوبي


قالت وزارة الداخلية اليمنية إن أجهزة الأمن اعتقلت الجمعة أكثر من 25 ناشطا في الحراك الجنوبي في محافظات الضالع، لحج، أبين وحضرموت وذلك في إطار حملتها الأمنية للحد من أنشطة الحراك المطالب بفك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه.
وأكدت الوزارة أن من ألقي القبض عليهم متهمون بالقيام بأعمال شغب وتخريب والمشاركة في فعاليات غير مرخصة وكذا حيازة إعلام ويافطات شطرية وانفصالية، كما اتهمت الوزارة بعض المعتقلين بأنهم مسلحون وقاوموا السلطات أثناء محاولة اعتقالهم.

وتطالب قوى وفصائل الحراك الجنوبي والتي تنظم مظاهرات كل أسبوع، بما تسميه فك الارتباط عن الشمال وهو ما تصفه صنعاء بأنه محاولة انفصالية.

إضراب عن الطعام

على صعيد آخر، كشفت منظمة يمنية غير حكومية أن أكثر من 50 معتقلا على ذمة الإرهاب، يضربون عن الطعام في أحد سجون مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، منذ العاشر من مارس/آذار الجاري، وذلك احتجاجا على استمرار اعتقالهم وعدم الإفراج عنهم أو تقديمهم إلى المحاكمة .
وقالت منظمة الكرامة الحقوقية إن المعتقلين يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة، مشيرة إلى أن بين المعتقلين 14 شخصا سلموا إلى السلطات اليمنية من سوريا.

يشار إلى أن صنعاء تحتجز عددا كبيرا من المتهمين بالإنتماء لتنظيم القاعدة وإلى أن اليمن يشن حربا مفتوحة ضد الإرهاب والقاعدة.
XS
SM
MD
LG