Accessibility links

الرئيس اوباما يشن حملة دفاعا عن مشروع إصلاح نظام التأمين الصحي


واصل الرئيس باراك اوباما حملته دفاعا عن مشروع إصلاح نظام التأمين الصحي، وقال إن التصويت الذي سيجرى الأحد في مجلس النواب على مشروع إصلاح نظام الرعاية الصحية سيكون تاريخيا، مؤكدا أنه سيكون نهاية نضال قرن من أجل الأميركيين.

أضاف اوباما في كلمة ألقاها في جامعة جورج مايسون في فيرفاكس القريبة من العاصمة واشنطن إن الكونغرس يشهد آخر مراحل نقاش حاسم بشأن مستقبل الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، بدأ منذ نحو قرن، مشيرا إلى أن الرئيس تيودور روزفلت كان في مطلع القرن العشرين أول من أطلق هذا المشروع.
وتابع "يتوسط هذا النقاش السؤال المتعلق بمعرفة ما إذا كنا سنستمر في قبول نظام تأمين صحي يعمل لصالح شركات التأمين أكثر مما يعمل لصالح الأميركيين، لأنه إذا ما فشل هذا التصويت فإن قطاع التأمين سيواصل القيام بما يحلو له".

وركز اوباما انتقاداته على شركات التأمين التي تحرك المعارضة ضد إقرار هذا المشروع محذراً من أن فشل مجلس النواب في إقرار هذا الإصلاح سيتيح لقطاع التأمين مواصلة القيام بما يحلو له، ورفض تأمين المحتاجين وزيادة الكلفة على من يتمتعون بالتأمين.
ووعد الرئيس الأميركي ببذل كل ما بوسعه لإقرار هذا الإصلاح وشارك في لقاءات عدة خارج العاصمة الأميركية للدفاع عن مشروعه هذا.

وكان اوباما قد أرجأ الخميس جولة له على عدد من الدول الآسيوية ليبقى في واشنطن لمواكبة عملية تصويت الكونغرس على مشروع إصلاح التأمين الصحي المقررة الأحد.
XS
SM
MD
LG