Accessibility links

انطلاق منافسات الجولة الـ 13 للدوري الممتاز لكرة


أقيمت اليوم السبت خمس مباريات من مجموع 10 مباريات مقررة ضمن الجولة الـ 13 لدوري الكرة العراقي الممتاز حيث واصل اربيل صدارته لفرق المجموعة الشمالية رافعا رصيده إلى 34 نقطة بعد تغلبه على الهندية 3-0 فيما حافظ القوة الجوية على المركز الثاني برصيد 31 نقطة بعد تعادله أمام ضيفه بيرس 0-0، وواصل الكهرباء عروضه القوية بالفوز على الشرقاط 1-0 وتغلب كركوك على الرمادي 2-1 والحسنين على ميسان 1-0.

وواصلت عدد من فرق الدوري تعليق مشاركتها في البطولة للجولة الثانية على التوالي حيث غاب الحدود عن لقائه مع الصناعة والموصل أمام صلاح الدين والميناء أمام الكوفة وغاب فريقا السماوة والطلبة عن لقائهما المقرر في ملعب الأول.

وانضم مصافي الجنوب ونفط ميسان للأندية المنسحبة عندما تخلف الأول عن حضور مباراته مع سامراء يوم أمس وغاب نفط ميسان عن لقائه مع الكرخ والأخير لم يحضر أيضا.

وعقدت الأندية المنسحبة من منافسات الدوري مؤتمرا صحفيا في نادي الصيد أكدت فيه استمرارها بقرار التعليق، مطالبة في بيان صدر عنها عصر اليوم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية باتخاذ عدد من القرارات مقابل الموافقة على اللعب في الدوري مجددا.

وتتضمن القرارات تنحية رئيس الاتحاد حسين سعيد عن منصبه لشموله بقانون المساءلة والعدالة، واستقالة أعضاء الاتحاد لفقدانهم الأهلية والثقة في حماية المال العام، وتشكيل لجنة من المتخصصين لإدارة النشاط الداخلي للاتحاد على أن لا يحق لأي عضو من أعضائها الترشح في الانتخابات المقبلة، وتشكيل لجنة لإعادة صياغة النظام الأساسي للاتحاد بما ينسجم وقانون الاتحاد الدولي للعبة الفيفا، وإلغاء جميع نتائج الانتخابات غير القانونية لعدد من الاتحادات الفرعية وانتخابات الحكام والمدربين واللاعبين الدوليين السابقين وضرورة تولي اللجنة العليا لانتخابات اللجنة الاولمبية انجاز الانتخابات وفقا للوائح المنصوص عليها.

مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي والمزيد من التفاصيل:

XS
SM
MD
LG