Accessibility links

logo-print

بلاتر يزور السعودية طلبا لدعمه في انتخابات رئاسة الفيفا المقبلة


وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اليوم الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستغرق يومين وتهدف إلى حشد الدعم له في انتخابات رئاسة الفيفا المقبلة.

وينافس بلاتر رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني ورئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام على رئاسة الفيفا، وقال بلاتر إنه يرغب في دعم السعودية لمعرفته بثقلها الرياضي وصوتها القوي، مؤكدا أنه سيحظى بثقة الدول العربية من خلال دعم الملك عبدالله بن العزيز له.

وأضاف بلاتر "لن أخفي رغبتي بأن السعودية هي إحدى أهم الدول التي أسعى لأن أكسب صوتها في عملية الترشح".

وتأسف رئيس الفيفا لعدم تمكن المنتخب السعودي من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة صيف 2010 في جنوب أفريقيا بقوله "بالتأكيد أننا سنفقد أحد المنتخبات الأسيوية التي اعتدنا رؤيتها في محفل كأس العالم وهذا أمر محزن بالنسبة لي".

وأوضح بلاتر أن المنتخب السعودي يجد الاهتمام والدعم من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل من أجل وصول بسمعة كرة القدم السعودية لأفضل المستويات التي من شأنها مقارعة المنتخبات العالمية الكبيرة، مؤكدا عودة المنتخب السعودي في البطولات المقبلة.

وأشار بلاتر إلى أنه سيتوجه بعد السعودية إلى الأردن للقاء الملكة رانيا ومن ثم إلى إسرائيل، حسب جدول الزيارات الميدانية المعد سابقا.

من جهته، قال الأمير سلطان حول سعي بلاتر لكسب المزيد من الدعم لترشيحه لفترة قادمة لرئاسة الفيفا "من الطبيعي أن يسعى كل مرشح في هذا الاتجاه من خلال التشاور مع الأصدقاء في جميع أنحاء العالم من أجل الدعم والمساندة، وهذا الموضوع بالنسبة للمملكة سابق لأوانه".

وعن انسحاب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام من سباق انتخابات رئاسة الإتحاد العربي لكرة القدم عبر الأمير سلطان عن شكره لموقفه رغم أن الترشح لهذا المنصب حق له ولغيره حسب النظام، مؤكدا على متانة العلاقة بينهما للعمل من أجل رفعة شأن الكرة في القارة الآسيوية والوطن العربي.

XS
SM
MD
LG