Accessibility links

5000 طفل مصري يطلقون اليوم العالمي لليتيم


‎أعلن المسؤول الإعلامي لجمعية الأورمان الخيرية المصرية محمد فريد الأحد أن الجمعية ستطلق الجمعة المقبل بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار يوما عالميا لليتيم عن طريق تشكيل ظل للهرم الأكبر يشارك فيه خمسة آلاف طفل ليدخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية.

وقال فريد في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاحتفالية ستقام بعد ظهر الجمعة المقبل عندما يمتد ظل الهرم الأكبر (هرم خوفو) باتجاه الشرق حيث يقوم خلال ذلك خمسة آلاف طفل بشبك أيديهم مشكلين هرما بشريا يغطي الظل الممتد للهرم".

وسيحضر مندوب عن موسوعة غينيس الاحتفالية ليعلن الرقم القياسي الجديد وسط حشد كبير من الحضور على رأسهم الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار زاهي حواس الذي سيقوم بإلقاء كلمة بالمناسبة ومندوبة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في مصر.

كما يحضر الاحتفالية إلى جانب أعضاء الجمعية عدد كبير من الفنانين المصريين على رأسهم عمر الشريف وليلى علوي وخالد أبو النجا إضافة إلى عدد من نجوم الكرة المصرية.

وتعتبر جمعية الأورمان من اكبر الجمعيات الخيرية في مصر وتشمل أنشطتها تقديم المساعدات للأيتام والفقراء والمرضى والعاطلين عن العمل. وتملك دورا عديدة للأيتام في كافة أنحاء مصر.

XS
SM
MD
LG