Accessibility links

logo-print

تلفزيونات عربية تبث مسلسلا أثار غضب اسرائيل


بيع مسلسل تركي أثار غضب إسرائيل بعدما اعتبرته "معاديا للسامية" إلى محطات تلفزيونية عربية ستباشر بثه اعتبارا من السبت، كما أعلن لوكالة الصحافة الفرنسية مسؤول في الشركة المنتجة للمسلسل.

وقال المدير الفني لشركة "كاغلا بروداكشنز" ظافر كايا اوكاي في اتصال هاتفي في اسطنبول ان مسلسل "آيريليك" (الفصل) المؤلف من 13 حلقة اشترته كل من محطة MBC1 التابعة لمجموعة "تلفزيون الشرق الأوسط" السعودية وتلفزيون دبي.

وأضاف أن MBC قررت البدء ببث المسلسل اعتبارا من السبت، اما تلفزيون دبي "الذي أبدى اهتماما كبيرا بالمشروع منذ انطلاقه" فسيبدأ ببث المسلسل في القريب العاجل. وبحسب الموقع الالكتروني لـ MBC فان المسلسل يحمل بنسخته العربية عنوان "صرخة حجر" وسيعرض على قناتي MBC1 و 4 MBC .

وخصصت الشركة المنتجة للمسلسل حلقاته ال13 لنزاعات عدة تهم المشاهد التركي ولا سيما النزاعات في الشرق الأوسط والشيشان والحرب الأرمينية-الاذرية. وكان مسلسل تركي آخر بعنوان "وادي الذئاب" أثار أزمة أخرى بين إسرائيل وتركيا مطلع العام.

واحتجت إسرائيل على عرض ذلك المسلسل باستدعاء السفير التركي الذي تعرض للإذلال من جانب نائب وزير الخارجية داني ايالون الذي احتج على المسلسل كونه معاديا للسامية ولإسرائيل، بحسب قوله.

XS
SM
MD
LG