Accessibility links

اختتام منافسات الجولة الـ 13 لبطولة الدوري الممتاز بكرة القدم


أقيمت أربع مباريات من مجموع سبعة في ختام منافسات الجولة الـ 13 لبطولة الدوري الممتاز بكرة القدم.

فقد تغلب الشرطة على الناصرية بهدف للاشيء، وبالنتيجة ذاتها تغلب كربلاء على الاتصالات، ونجح المصافي في تحقيق فوز مهم على زاخو في ملعب الأخير بهدفين للاشيء، في حين نجح بغداد في تحقيق فوز كبير على دهوك بأربعة أهداف مقابل هدفين في لقاء مثير شهده ملعب الكرخ في بغداد، ولعب دهوك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد اللاعب (خالد مشير) لحصوله على إنذارين.

وأشاد مدرب بغداد يحيى علوان خلال حديث مع مراسل "راديو سوا" عقب انتهاء المباراة، أشاد بفريق دهوك قائلا إنه "من الفرق القوية".
ولفت علوان "إلى مشكلة عدم توفر الملاعب الجيدة التي تجعل المدرب يغير من أسلوب لعب الفريق وتكون النتيجة ضياع نقاط كثيرة".

وخلال المباريات الثلاث الأخرى من هذه الجولة، لم يحضر فريقا الديوانية والنفط إلى ملعب المباراة المقررة على ملعب الأول، وغاب النجف ونفط الجنوب عن حضور لقائهما في محافظة البصرة، في حين ارتأى الزوراء إجراء مباراة ودية أمام الصناعة بدلا من حضور مباراة الفريق الرسمية أمام ضيفه ديالى.

وبذلك ارتفع عدد الفرق المنسحبة من الدوري احتجاجا على قرار اللجنة الاولمبية العراقية بعودة اتحاد اللعبة السابق إلى 13 فريقا بعد انضمام أربعة أندية تمثل وزارة النفط في الدوري وهي نفط الجنوب ومصافي الجنوب ونفط ميسان والنفط إلى الأندية التسعة التي انسحبت منذ الجولة الماضية، وهي الزوراء والطلبة والنجف والميناء والسماوة والديوانية والحدود والكرخ والموصل.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG