Accessibility links

المالكي يشدد على ضرورة اعتماد الفرز اليدوي لاستبعاد أي احتمال للتزوير


جدد رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم الأحد التشديد على ضرورة اعتماد الفرز اليدوي وبآليات جديدة لاستبعاد أي احتمال بتزوير الانتخابات.

وأكد المالكي لممثل الأمين العام للأمم المتحدة آد ميلكرت الذي التقاه اليوم في بغداد أن ما يهم الحكومة هو الحفاظ على شفافية الانتخابات وسلامتها بالنسبة إلى الرأي العام العراقي وجميع الكتل المتنافسة، وفقا لبيان صدر عن مكتبه اليوم.

وفي بيان آخر صدر عن مكتبه في وقت متأخر من مساء أمس السبت، قال المالكي إن مطالبته هذه تأتي نظرا لوجود مطالب من عدة كتل سياسية بإعادة العد والفرز يدويا، مشددا على أنه يطلب ذلك من أجل حماية التجربة الديموقراطية والحفاظ على مصداقية العملية الانتخابية.

وفي المقابل، رأت المرشحة عن قائمة "العراقية" انتصار علاوي أن البيان تهديد واضح للمفوضية بهدف الضغط عليها لتزوير النتائج لصالح دولة القانون، كما انه تهديد للشعب بإعادة العنف والإرهاب، معتبرة إياه انقلابا على الديموقراطية، كون المالكي رئيسا للحكومة وقائدا عاما للقوات المسلحة.

وأظهر فرز 92 في المائة من محطات الاقتراع، بينها 80 بالمائة من التصويت الخاص و27 في المائة من أصوات الخارج تقدما طفيفا لقائمة علاوي على ائتلاف المالكي.

XS
SM
MD
LG