Accessibility links

قاسم العبودي: المفوضية ستعلن النتائج النهائية للانتخابات الجمعة القادم


أكد الناطق باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي قاسم العبودي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، أن موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات التشريعية سيكون يوم الجمعة القادم.

وقال العبودي إن إعلان النتائج سيتم بحضور الكيانات السياسية والمراقبين الدوليين والمحليين، مؤكدا أن المفوضية انتهت "من إعلان خمسة 95 بالمائة من النتائج".

وبين العبودي أن تقارير مراقبة الانتخابات لم تشر إلى حصول أي عمليات تزوير، مستبعدا أن تقوم المفوضية بإعادة عملية العد والفرز.

وأضاف العبودي أن "الانتخابات حصلت في أجواء أمنية جيدة وكان بإمكان مراقبي الكيانات السياسية التواجد في المحطات الانتخابية ومراقبة عمليات العد والفرز التي جرت بكل شفافية".

وردا على سؤال لمراسل "راديو سوا" حول الموعد النهائي الذي تصادق فيه المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات، قال العبودي إنه "وبعد الانتهاء من عمليات مراجعة الشكاوى والطعون من قبل الهيئة القضائية سترسل النتائج إلى المحكمة الاتحادية بغية المصادقة عليها بحسب المادة 93 من الدستور".

يشار إلى أن مفوضية الانتخابات سلمت اليوم نتائج 35 ألف محطة انتخابية إلى الكيانات السياسية بغية مطابقتها مع ما أعلن من نتائج من قبل المفوضية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد اياد الملاح:
XS
SM
MD
LG