Accessibility links

logo-print

الرئيس اوباما يشيد بالتصويت التاريخي على مشروع قانون لإصلاح نظام الرعاية الصحية


أجاز الكونغرس الأميركي بفارق طفيف مشروع قانون لإصلاح نظام الرعاية الصحية ويعد ذلك اكبر انتصار حتى الآن في رئاسة باراك اوباما.

فبعد أسابيع من المداولات والمساومات صوت مجلس النواب الذي يشكل الديمقراطيون غالبية أعضائه بنسبة 219 صوتا مقابل 212 بالموافقة على مشروع القانون الذي يوسع مظلة التأمين الصحي لتشمل 32 مليون أميركي إضافي.

وعقب التصويت أدلى الرئيس باراك اوباما ببيان تناول فيه التصويت التاريخي: "الليلة - وبعد 100 عام من الجدل والاحباطات وبعد عقود من المحاولات الدؤوبة - أعلن الكونغرس الأميركي ان العاملين الأميركيين والأسر وأصحاب الإعمال الصغيرة يستحقون تحقيق الحلم الذي عاشوا من اجله طوال حياتهم."

وقال اوباما إن إدارته تخطت عقبة أكد كل الخبراء ان تخطيها أمر غير ممكن. "أثبتنا ان تلك الحكومة - وهي حكومة من الشعب ومن اجل الشعب - لا تزال قادرة على العمل من اجله."

وقال الرئيس اوباما في بيان أدلى به بعد اكتمال التصويت في مجلس النواب ان مشروع القانون يلبي احتياجات المواطن الأميركي.

"جاءت عملية التصويت استجابة لصلوات كل أميركي كان يأمل في ان يُتخذ قرار أو إجراء ما إزاء نظام الرعاية الصحية الحالي الذي يخدم مصالح شركات التأمين وليس المواطن العادي."

وأضاف الرئيس اوباما ان التصويت يشكل انتصارا للشعب الأميركي وللمنطق السليم.

والجمهوريون يحذرون

ونبه المشرعون الجمهوريون الذين لم يصوتوا لصالح مشروع القانون إلى ان إدارة الرئيس اوباما ستواجه عواقب هذا الإجراء الذي يتكلف بلايين الدولارات خلال العقد القادم.

لكن الرئيس الذي يُتوقع ان يوقع على مشروع القانون خلال أيام أشاد بالمشرعين لموقفهم الصلب.

ويحظر التشريع المقترح على شركات التامين منع الرعاية الطبية. عن الحالات التي تعتبرها سابقة.
XS
SM
MD
LG