Accessibility links

logo-print

لبنان يتلقي دعوة لحضور مؤتمر القمة العربية دون أن يتضح على أي مستوى سيشارك فيها


تلقى لبنان دعوة رسمية للمشاركة في أعمال القمة العربية التي ستنعقد في 27 و28 مارس/آذار عبر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الخارجية اللبنانية الاثنين، بدون ان يتضح بعد ما إذا كان لبنان سيشارك أو على أي مستوى.

وقال المصدر في الخارجية ان مندوب لبنان لدى الجامعة العربية خالد زيادة تسلم الدعوة في الأمانة العامة للجامعة بعدما ابلغه الأمين العام عمرو موسى بها .وقد تلقت وزارة الخارجية نسخة من الدعوة الرسمية.

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية أعلنت قبل أسبوع ان لبنان رفض تسلم دعوة من ليبيا وصلت إلى جهة غير مخولة من الناحية الإدارية تسلمها هي السفارة اللبنانية في دمشق.

لبنان يبحث مستوى تمثيله في القمة

ولا يعتزم رئيس الجمهورية ميشال سليمان المشاركة في هذه القمة على خلفية رفض فريق من اللبنانيين ذلك. وسيبحث مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل الخميس في مستوى تمثيله وفي قرار مشاركته أو عدمها.

وتحمّل الطائفة الشيعية في لبنان النظام الليبي بزعامة معمر القذافي مسؤولية اختفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر الذي شوهد في ليبيا للمرة الأخيرة في 31 أغسطس/آب 1978 بعدما وصلها بدعوة رسمية قبل أيام من ذلك.

وفي أغسطس/آب 2008، وجه القضاء اللبناني اتهاما إلى الزعيم الليبي بالتحريض على "خطف" الصدر بما يؤدي إلى "الحث على الاقتتال الطائفي"، وهي تهمة تصل عقوبتها إلى الإعدام.
XS
SM
MD
LG