Accessibility links

logo-print

الأرجنتيني ميسي يتربع على قمة لاعبي الكرة الأكثر دخلا في العالم


أكدت مجلة فرانس فوتبول الرياضية المتخصصة اليوم الثلاثاء أن مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين دخلا في العالم برصيد سنوي بلغ 33 مليون يورو، متفوقا على الإنكليزي بيكهام وكريستانو رونالدو الذي حلّ ثالثا في ترتيب الدخل السنوي بـ 30 مليون يورو.

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي جوهرة كرة القدم العالمية، على امتياز جديد بتربعه على قمة اللاعبين الأكثر دخلا في العالم، رغم أن البرتغالي كريستيانو رونالدو الأعلى على صعيد الراتب السنوي، إلا أن ميسي تصدر باحتساب الراتب والرعاية والإعلانات، منتزعا المركز الأول من الإنكليزي ديفد بيكهام لاعب ميلان الايطالي بدخل سنوي 30.4 مليون يورو، ليأتي رونالدو في المركز الثالث.

واختير ميسي البالغ من العمر 22 عاما أفضل لاعب في العالم العام الماضي، بحسب المجلة والاستفتاء السنوي للاتحاد الدولي للعبة، لمساهمته بشكل كبير في فوز فريقه بسداسية نادرة، ولتألقه في كل مسابقة شارك فيها، وتحديدا دوري أبطال أوروبا الذي توج هدافا له برصيد 10 أهداف، بينها أحد هدفي المباراة النهائية ضد مانشستر يونايتد.

وسجل ميسي ثمانية أهداف الأسبوع الماضي، و11 هدفا من أصل 15 سجلها فريقه في مختلف المسابقات، ليتصدر ترتيب الهدافين في الليغا برصيد 25 هدفا من 27 مباراة.

وعلى صعيد المدربين، حل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان الايطالي في المركز الأول بدخل سنوي بلغ 13 مليون يورو.

XS
SM
MD
LG