Accessibility links

logo-print

انتقاض قنبر: الحديث عن دخول "الائتلاف الوطني" في تحالفات سياسية سابق لآوانه


قال المرشح عن "الائتلاف الوطني العراقي" انتفاض قنبر إن الحديث عن الدخول في تحالفات سياسية أمر سابق لآوانه، مضيفا أن الائتلاف شكل لجنة تتولى مهمة التشاور مع القوى السياسية الأخرى.

وعلق قنبر على ما فرص التحالف مع القائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي للإنضمام إلى تحالف يأخذ على عاتقه تشكيل الحكومة المقبلة بالقول إن هذا الكلام خال من الدقة وسابق لأوانه، مشيرا في حديث مع مراسل "راديو سوا" إلى أن الائتلاف الوطني يتحدث مع الجميع "وهذا لا يعني وجود تحالف ونحن ننتظر نتائج الانتخابات وسنقترب من القوى المؤمنة بالديموقراطية".

وأكد قنبر تشكيل لجنة داخل الائتلاف الوطني تتولى مهمة التفاوض مع القوى التي ستمثل في البرلمان لإقامة تحالفات تمهد لتلبية تنفيذ متطلبات المرحلة المقبلة، مضيفا بالقول إن اللجنة ضمت قصي السهيل، وفالح الفياض، ومحمد الهاشمي، وعبد الكريم اليعقوبي وستقوم بتمثيل الائتلاف الوطني للتحرك على القوى السياسية لتشكيل تحالف بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات.

ودعا عضو القائمة العراقية جمال البطيخ القوى السياسية لنبذ خلافاتها والتمسك بالمصالح الوطنية، مشددا على تشكيل حكومة تعتمد الاستحقاق الانتخابي.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG