Accessibility links

logo-print

الرئيس أوباما يوقع في البيت الأبيض مشروع قانون الرعاية الصحية


وقع الرئيس أوباما الثلاثاء في الجناح الشرقي من البيت الأبيض مشروع قانون الرعاية الصحية ليصبح بذلك قانونا أمام حضور جميع أعضاء الكونغرس الذين وافقوا على مشروع القانون بالإضافة إلى عدد آخر من الشخصيات.

وقال الرئيس أوباما قبل توقيعه على مشروع القانون: " لقد اعتمدنا لتونا المبدأ الأساسي الذي يمكن كل فرد من الحصول على نوع من الآمان الأساسي عندما يتعلق الأمر برعايته الصحية".

ومضى أوباما إلى القول: " إنه إنجاز غير عادي تم تحقيقه لأنكم جميعا ولأن جميع المؤيدين لهذا المشروع عملوا من أجل تحقيق ذلك في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

وبعد توقيع أوباما على مشروع القانون الذي يرمي إلى إعادة رسم صناعة الرعاية الصحية بكلفة تصل إلى 2.5 تريليون دولار، سيشارك في مراسم أخرى تتضمن شن حملة موجهة إلى الرأي العام يأمل هو والديمقراطيون في أن تقضي على الغموض والشكوك المنتشرة على نطاق واسع حول قانون الرعاية الصحية.

ومن شأن قانون الرعاية الصحية الجديد أن يشمل 32 مليون أميركي لا يتمتعون بأي تأمين صحي، كما يوسع من خطة التأمين الصحي الحكومي ليشمل الفقراء وفرض ضرائب جديدة على الأغنياء ومنع الممارسات التي تنتهجها شركات التأمين مثل رفض تغطية الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية سابقة.

إلا أن تركيز الرئيس أوباما على هذا الموضوع أدى إلى صدور انتقادات من بعض الديمقراطيين الذين ساورهم القلق من أن يصبح مشروع قانون الرعاية الصحية قضية تحول الاهتمام عن الحاجة الملحة إلى إصلاح الاقتصاد والحد من البطالة في البلاد.
XS
SM
MD
LG