Accessibility links

انطلاق الجولة الختامية لبطولة الكويت للراليات للموسم الحالي يوم الجمعة


يشهد مضمار الرالي بحلية جابر الأحمد الدولية بمحافظة الفروانية انطلاق فعاليات الجولة الخامسة والختامية لبطولة الكويت للراليات للموسم الرياضي الحالي 2009-2010 يوم الجمعة المقبل.

وأكملت اللجنة الفنية استعداداتها لإقامة الرالي وتجهيز المضمار حسب شروط الأمن والسلامة المعتمدة من الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA والفحص للسيارات المشاركة.يشار إلى أن المتسابق مشاري الظفيري حسم المنافسة على البطولة المحلية وتتويجه باللقب لهذا الموسم بعد فوزه بالمركز الأول في جولات البطولة الأربع السابقة. وسيدخل الظفيري منافسات الجولة الأخيرة، وإذا فاز بالمركز الأول سيحقق انجازا فريدا في عمر بطولة الراليات المحلية المقامة بالكويت.

وستشهد البطولة تنافسا على المركز الثاني بين المتسابق علي الملا وفهد أشكناني، حيث سيكون أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب العام هم الأحق في الحصول على الدعم للمنافسة في بطولة الشرق الأوسط للراليات.وأعرب رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية الشيخ أحمد الداود الصباح عن بالغ سعادته بالنجاح الذي تحقق لبطولة الكويت للراليات المحلية من خلال مشاركة المتسابقين الكويتيين في فعاليات رالي الكويت الدولي الذي اختتمت فعالياته قبل ثلاثة أسابيع.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات Fédération internationale d'automobile هو منظمة مقرها العاصمة الفرنسية باريس، وتضم 200 منظمة موزعة على 125 دولة، أسست عام 1904 وأطلقت بطولة الفورمولا1 عام 1950، كما تنظم بطولات عديدة أهمها بطولة العالم لسيارات السياحة وبطولة العالم للراليات.

XS
SM
MD
LG