Accessibility links

logo-print

تواصل الجدل بين القوى السياسية حول إعادة احتساب أصوات الناخبين


جدد مرشحون في قائمة "ائتلاف دولة القانون" مطالبتهم بإعادة عدّ أصوات الناخبين وفرزها في الانتخابات التشريعية في حين دعا بعض مرشحي قائمة "التحالف الكردستاني" المشككين بشفافية الانتخابات إلى تقديم الأدلة الدامغة على تزوير الانتخابات.

وقال المرشح عن "ائتلاف دولة القانون" علي العلاق إن لدي قائمته إثباتات بأن الأشخاص الذين يديرون عملية إدخال البيانات إلكترونيا تنقصهم الكفاءة، وأن العد اليدوي ضمن آلية متفق عليها وبإشراف المفوضية سيكون أفضل، حسب تصريحه لمراسل "راديو سوا".

وشدد العلاق على أن الائتلاف الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي يسعى لعقد تحالف مع القوائم التي تتفق مع نظرته لحزب البعث، مستبعدا أن تكون بعض مكونات القائمة العراقية التي اتهمها بالترويج للبعث من بينها.

وأكد العلاق في حديث مع مراسل "راديو سوا" أن تشكيل كتلة نيابية مع الائتلاف الوطني أصبح جزءا من المشروع السياسي لائتلاف دولة القانون.

وحول موقف التيار الصدري الرافض لترشيح المالكي لتولي رئاسة الوزراء قال العلاق إنهم لم يتلقوا رفضا رسميا من التيار لتسمية نوري المالكي، وأنه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الأمر.

وسبق لمرشحين عن التيار الصدري الذي هو أحد مكونات الائتلاف الوطني أن اعلنوا في تصريحات صحفية رفضهم لإعادة ترشيح المالكي لولاية ثانية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG