Accessibility links

الرئيس مبارك ينيب رئيس وزرائه للمشاركة في مؤتمر القمة العربية في ليبيا


أناب الرئيس المصري محمد حسني مبارك، الثلاثاء، الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لرئاسة وفد مصر إلى القمة العربية التي ستعقد في مدينة سرت بالجماهيرية الليبية يومي 27 و 28 من مارس/آذار الحالي، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي.

ومن المقرر أن يتوجه أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، الأربعاء، إلى الجماهيرية الليبية للمشاركة فى اجتماعات وزراء الخارجية العرب لتحضير جدول أعمال القمة القادمة.

وكان الرئيس مبارك قد خضع لعملية جراحية في الرابع من مارس/آذار الجاري بمستشفى هايدلبرغ الجامعي بألمانيا، وقد تماثل للشفاء، ومن المنتظر عودته نهاية الأسبوع إلى مصر. BR>
أردوغان يشارك في القمة

على صعيد آخر، أعلن هنا أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيشارك في القمة العربية المقرر عقدها في ليبيا السبت المقبل.

وفي بيان صادر عن الخارجية التركية جاء فيه أن أردوغان سيلقي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية المقرر عقدها في مدينة سرت الليبية في 27و28 من الشهر الجاري.وأوضح البيان أن اردوغان سيعقد اجتماعات ثنائية على هامش أعمال القمة مع عدد من الزعماء العرب.

الجدير بالذكر أن اردوغان كان قد زار ليبيا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي والتقى خلال زيارته مع عدد من المسؤولين الليبيين في مقدمتهم الزعيم الليبي معمر القذافي ونظيره الليبي البغدادي المحمودي وتمخضت نتائج زيارته عن عقد ثمانية اتفاقيات رئيسية شملت مختلف المجالات منها إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين.

XS
SM
MD
LG