Accessibility links

الأردن يجري اتصالات مع السلطات الباكستانية بشأن التخطيط لاختطاف سفيره في باكستان


قال نبيل الشريف وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الثلاثاء إن بلاده على اتصال مع السلطات الباكستانية التي تحقق مع أربعة معتقلين تقول إنهم كانوا يخططون لاختطاف سفير الأردن لدى باكستان.

وصرح الشريف لوكالة الصحافة الفرنسية بأن "الأردن يتابع اتصالاته مع السلطات الباكستانية للوقوف على المزيد من التفاصيل المتعلقة باعتقال أربعة أشخاص في باكستان تقول السلطات الباكستانية أنهم كانوا يخططون لاختطاف السفير الأردني لدى باكستان."

وأضاف "نحن نثق بقدرة السلطات الباكستانية على حماية بعثتنا الدبلوماسية وطاقمها الموجود هناك"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "السفير الأردني لدى باكستان موجود حاليا في عمان لقضاء إجازته".

وحول ما إذا كانت بلاده تعتزم الطلب من السلطات الباكستانية تعزيز إجراءاتها الأمنية حول سفارة المملكة في إسلام آباد، قال الشريف "نحن لا نؤمن بسياسة رد الفعل ونحن مطمئنون بالنسبة لإجراءات أمن سفاراتنا في الخارج ولا نجد ما يدعو إلى تغيير هذه الإجراءات."

مما يذكر أن باكستان النووية تقف في خط المواجهة في حرب الولايات المتحدة على القاعدة وتتعرض للضغط من أجل التحرك ضد المسلحين الإسلاميين في منطقة الحدود مع أفغانستان التي تعتبرها واشنطن أخطر بقعة على الأرض.

وكان الأردن، أحد حلفاء الولايات المتحدة الرئيسيين في المنطقة، قد أقر علانية عبر وزير خارجيته ناصر جودة في واشنطن في يناير/كانون الثاني الماضي بمشاركته في مكافحة الإرهاب في أفغانستان.

وكانت هذه المشاركة قد انكشفت لأول مرة قبل ذلك بأيام اثر اعتداء انتحاري على قاعدة أميركية في أفغانستان راح ضحيته سبعة من رجال وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA" وضابط أردني هو النقيب علي بن زيد، سليل العائلة المالكة والمسؤول في الاستخبارات الأردنية.
XS
SM
MD
LG