Accessibility links

الرئيسان المصري والعراقي يكلفان من ينوب عنهما لرئاسة وفديهما للقمة العربية في ليبيا


كلف الرئيس المصري حسني مبارك رئيس مجلس الوزراء احمد نظيف برئاسة وفد مصر إلى القمة العربية، المقرر عقدها السبت المقبل بمدينة سرت الليبية التي تتواصل فيها الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية على عدة مستويات.

كما يرأس وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري وفد بلاده الى القمة العربية التي ستنعقد في مدينة سرت في ليبيا يومي 27 و 28 من الشهر الجاري.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن زيباري سيشارك أيضا في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في الخامس والعشرين من هذا الشهر قبل القمة التي ستفتتح أعمالها في السابع والعشرين منه.

وتناقش القمة العديد من مشاريع القرارات المطروحة على جدول أعمالها ومن بينها مشروع قرار عراقي حول آخر المستجدات في العراق والتطور الذي حققته العملية السياسية وخاصة في مرحلة ما بعد الانتخابات.

ويشدد مشروع القرار العراقي كذلك على أهمية تعزيز الدور العربي في دعم جهود العراق في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في ربوعه.

اجتماعات الرباعية الدولية في موسكو

هذا وقال أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى انه اطلع وزراء الخارجية العرب على مضمون رسالة تلقاها من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن اجتماعات اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط في موسكو مؤخرا، وأكد ان الجانب العربي يسعى جاهدا لإنهاء الأوضاع غير الطبيعية في الأراضي الفلسطينية، كما أكد ضرورة أن تكون أي مهلة ممنوحة لإسرائيل محددة زمنيا:

XS
SM
MD
LG