Accessibility links

تظاهرات لأنصار دولة القانون دعما لإعادة فرز الأصوات يدويا


تظاهر أنصار قائمة "ائتلاف دولة القانون" في عدد من المحافظات اليوم تأييدا لطلب زعيم القائمة رئيس الوزراء نوري المالكي إعادة عمليات فرز بطاقات الاقتراع يدويا.

فقد شهدت مدن البصرة والحلة والناصرية والنجف والمقدادية في ديالى تظاهرات رفع المتظاهرون خلالها لافتات تؤيد اعادة عمليات العد والفرز.

ونبدأ في البصرة حيث تظاهر عشرات المواطنين بالقرب من مقر الحكومة المحلية في المحافظة صباح الأربعاء احتجاجا على رفض المفوضية لإعادة إجراء عملية العد والفرز بشكل يدوي.

وقال المرشح عن قائمة ائتلاف دولة القانون الشيخ منصور التميمي إن البصرة سوف تشهد في الأيام القادمة تنظيم المزيد من التظاهرات في حال عدم استجابة المفوضية لمطلب المتظاهرين.

وأضاف أن هدف التظاهرة هو "لمطالبة المفوضية ورئيس الجمهورية باعتباره حامي الدستور العراقي باحترام إرادة الناخبين من خلال إعادة تنفيذ عملية العد والفرز.

وقد ردد المتظاهرون بعض الهتافات التي أعربوا فيها عن رفضهم لتولي رئيس القائمة العراقية الوطنية إياد علاوي منصب رئيس الوزراء كما رفعوا لافتات طالبوا من خلالها المفوضية بالتأكيد على نزاهة الانتخابات من خلال إعادة إجراء عملية العد والفرز.

وكان رؤوساء مجالس محافظات الوسط والجنوب طالبوا خلال مؤتمر عقد يوم أمس في مقر مجلس محافظة البصرة مفوضية الانتخابات بإعادة إجراء عملية العد والفرز قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات التي من المقرر الإعلان عنها يوم الجمعة المقبل.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG